التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:17 ص , بتوقيت القاهرة

سفير ألمانيا بالقاهرة: رفعنا الحظر المفروض على السائحين لمصر

استقبل رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، مساء اليوم الإثنين، سفير ألمانيا لدى القاهرة، في حضور مستشار رئيس الوزراء للنقل والمواصلات هاني عازر، وأكد السفير الألماني على قيام الحكومة الألمانية برفع حظر السفر المفروض على السائحين الألمان إلى كافة المدن السياحية المصرية ما عدا طابا.

وأضاف أن الجانب الألماني حريص على المشاركة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ، سواء على المستوى الرسمي أو على مستوى الشركات، خاصة أن بلاده تنظر إلى مصر كإحدى الدول الهامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفيما يتعلق بالاستثمارات الألمانية في مصر، أوضح أن المرحلة المقبلة ستشهد إقبالا من الشركات الألمانية للاستثمار في مصر، خاصة في ظل استقرار الأوضاع وسعي الحكومة المصرية نحو تهيئة الاجواء المناسبة لجذب الاستثمارات الاجنبية.

وأشار إلى توجه الجانب الألماني نحو استئناف برامج التدريب المهني للطلاب والخريجين المصريين بما يتيح لهم العمل في المؤسسات والشركات الألمانية.

وأشاد رئيس الوزراء، في بيان صحفي، اليوم الإثنين، بقرار الحكومة الألمانية برفع حظر السفر المفروض على السياح الألمان لمصر، مشيرا إلى أن هذا القرار من شأنه زيادة عدد السائحين القادمين إلى مصر، بما يسهم في مزيد من التحريك لهذا القطاع الهام بالنسبة للاقتصاد المصري.

كما أشاد بتوجه الجانب الألماني نحو استئناف برامج التدريب المهني للشباب، مشيرا إلى أن مصر لديها العديد من شباب الخريجين المتميزين، الذين يمكن استخدامهم بعد صقلهم بالتدريب العملي المتقدم كقيمة مضافة للاقتصاد القومي وللاستثمار الأجنبي، كما يمكن توجيهم للعمل في كبريات الشركات العالمية.

وقدم السفير الألماني قائمة ببعض مطالب الشركات الألمانية العاملة في مصر، والتي تهدف إلى زيادة حجم استثماراتها، حيث وعده رئيس الوزراء بدراستها والعمل على تلبيتها في أقرب وقت ممكن.