التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:38 م , بتوقيت القاهرة

عمال "المشروعات الصناعية" لـ"السيسي": 5 شهور مش لاقيين نأكل

نظم العشرات من عمال شركة المشروعات الصناعية والهندسية وقفة احتجاجية ظُهر اليوم الإثنين، أمام  مقر الشركة بشارع طلعت حرب بوسط القاهرة.


وردد المشاركون في الوقفة هتافات مناهضة لمدير الشركة، وأخرى مُطالبة بتدخل الحكومة لإنقاذ أسر العُمال من التشريد منها "محلب بيه يامحلب بيه ..فين رواتبنا يامحلب بيه"،" مجلس إدارة.. باطل".



وحملوا لافتات مُطالبة بتدخل الرئيس السيسي لحل أزمتهم، وأخرى لتوضيح مشكلتهم للرأي العام، وأكد أحد المشاركين بالوقفة، رفض ذكر اسمه، أن عُمال شركة المشروعات الصناعية والهندسية لم يتقاضوا رواتبهم منذ مايزيد عن 5 أشهر، مشيرا إلى أن الشركة كانت إحدى شركات القطاع العام وتم بيعها بأبحث ثمن لمستثمر سورى يتحكم فى مصير مايزيد عن 5000 أسرة.


وكشف أن الشركة لديها مُستحقات مالية مقابل اشتراكها في مشروعات كُبرى بملايين الجنيهات، متسائلا"لماذا لا تقوم الشركة بتحصيل مُستحقاتها المالية، وتسدد رواتب العمال؟.


وتابعت أحد العاملات بالشركة "إحنا مش عاوزين فلوس.. ييجوا يدفعولنا الفواتير ويأكلونا ومش عاوزين نمسك فلوس في إيدينا".


وفي السياق ذاته أكد المشاركون في الوقفة أنهم مستمرون في التصعيد والتظاهر أمام مقر الشركة لحين الحصول على رواتبهم، مؤكدين أنهم طرقوا كافة الأبواب وأرسلوا استغاثات عاجلة لكافة المسؤولين دون جدوى.



وناشد المشاركون في الوقفة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتدخل لحل أزمتهم ومنع تشريد مايزيد عن 2500 أسرة، مضيفين أن هناك مايزيد عن 20 حالة طلاق حتى الآن بين عدد من العاملين بالشركة نتيجة تآخر صرف رواتبهم لخمسة أشهر.