التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 07:44 م , بتوقيت القاهرة

المراغي مُتهكما"شارع شبرا لوحده مُمكن يحتل قَطَر"

عبر جبالي المراغي رئيس إتحاد عُمال نقابات مصر، عن سعادته البالغة بالمشاركة بمؤتمر التطورات والتحديات امام صناعة السياحة، مؤكدا ان مصر تسعى لجذب 20 مليون سائح بحلول عام 2020.


 


وأشار المراغي خلال كلمته بالمؤتمر إلى أن بعض المحافظات والمدن السياحية بحاجة لتطوير بنيتها التحتية، لافتا إلى ضرورة الإهتمام بتدريب العمالة الماهرة بالقطاع السياحى، وتخصيص جزء من عائد الخدمة لغرض للتدريب وتطوير مهارات العمال.


وتابع المراغي"هناك جماعات إرهابية تستهدف تدمير السياحة بمصر لحرمان مصر من أحد روافد الدخل القومي،لافتا إلى أن مواجهة الإرهاب بحاجة لتضافر الشعب والشرطة والقوات المسلحة،مؤكدا علي ان مصر نجحت في حربها علي الإرهاب.


وتهكم الجبالي علي فتوى قطر بهدم الأهرام وأبو الهول قائلا"صدرت فتوي من "نجع" قطر، بضرورة هدم الهرم وأبو الهول، مؤكدا علي ان دار الإفتاء القطرية هي من أصدرت تلك الفتوي،لافتا إلى ان قطر تسعي لتدمير الثقافة والحضارة المصرية، لان قطر ليست بحضارة، مُشبها قطر بـ"شارع شبرا"، مضيفا" شارع شبرا لوحده لو طلع علي قطر هيحتلها" مؤكدا أن الخلاف بين مصر وقطر ليس خلاف شعوب وإنما خلاف مع نظام خاضع لأمريكا .


وأعرب المراغي عن ثقته البالغة في الشعب المصري، مؤكدا علي ان الإرهاب ليس له وطن ولا دين ولاهوية، مؤكدا أن مصر طالما واجهت محاولات لضرب السياحة ، وإفشال المؤتمر الإقتصادي العالمي وتعطيل الإنتخابات البرلمانية.


وانهي كلمته بقوله "ياسيسي ياجبل ميهزك ريح"،قائلا تحيا مصر.. تحيا مصر.