التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 11:39 ص , بتوقيت القاهرة

برعاية أمريكية.. معرض للوظائف في القاهرة بمشاركة 10 آلاف شاب

شارك نحو 10 آلاف من الشباب المصريين في معرض "الوظائف وفرص العمل" الذي استغرق يوما كاملا، برعاية السفارة الأمريكية في القاهرة، أمس الأول السبت، في حرم الجامعة الأمريكية القديم في القاهرة.


ووفر المعرض فرصة أمام الحضور للتقدم بطلبات توظيف والتنافس على أكثر من 4000 وظيفة عرضتها شركات مصرية وأمريكية ومتعددة الجنسيات شاركت في المعرض. كما وفر المعرض ما يحتاجه طلاب الجامعات من فرص للتدريب والتطوع لاكتساب خبرات حقيقية عن مجال العمل والمبيعات.


وسجل أكثر من 8000 باحث عن عمل أنفسهم لحضور المعرض قبل انعقاده، ما يجعله واحدا من أكبر معارض التوظيف التي أُقيمت في مصر منذ العام 2011.


وقال السفير الأمريكي ستيفن بيكروفت في بيان اليوم الإثنين، خلال تفقده أجنحة المعرض "أعجبت برؤية هذا التنوع في فرص العمل المتاحة وحضور شباب مصري يتمتع بمؤهلات ومواهب وإمكانيات استثنائية".


وشارك في المعرض أكثر من 50 شركة، ومنظمة، ومؤسسة للتدريب، حيث عرضت هذه الجهات فرص عمل في مجالات حيوية لتنمية اقتصاد مصر مثل الهندسة، والتجارة، والطب. كما نظم المعرض ورش عمل ودورات تدريبية لتحسين المهارات الهامة لدي الباحثين عن عمل مثل مهارات إجراء المقابلات وكتابة السيرة الذاتية.