التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 12:06 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التموين يبحث توفير السلع بالأسواق

عقد وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفي، اجتماعا مع عدد من المنتجين والمستوردين للسلع الغذائية بهدف توفيرها بالمجمعات الاستهلاكية والأسواق خلال الفترة القادمة، خاصة في شهر رمضان القادم.


وأعلن خالد حنفي، خلال الاجتماع أنه لأول مرة منذ فترة طويلة تشهد مصر استقرارا في أسعار معظم المنتجات الغذائية، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق مع البنك المركزي لتيسير الإجراءات الإدارية وفتح الاعتمادات المالية لتسهيل عمليات استيراد السلع الغذائية للمنتجين والمستوردين بهدف توفير كميات كبيرة من السلع الغذائية المختلفة لاستقرار الأسواق والحفاظ على الثقة المتبادلة بين المستوردين المصرين والموردين بالخارج.


وناقش الاجتماع عددا كبيرا من كميات السلع الغذائية التي سيتم استيرادها وأنواعها ومواعيد وصولها والمبالغ النقدية من العملة الصعبة المراد تدبيرها بالتنسيق مع البنك المركزي.


وأكد المنتجون والمستوردون أنه سيقومون بتوفير كافة السلع بالأسواق خلال الفترة القادمة من لحوم ودواجن وأسماك وزيوت وسمن وألبان وفول وعدس وكافة البقوليات وغيرها.


وشهد الاجتماع أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والدكتور علاء عز أمين عام الاتحاد، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، والدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية.