التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 01:14 ص , بتوقيت القاهرة

"خطاب" تحضر "النساء في الخطوط الأمامية" بالأردن

تلقت وزيرة الأسرة والسكان السابقة الدكتورة مشيرة خطاب دعوة للمشاركة في المؤتمر السنوي الرابع لمؤسسة ماي شدياق، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والذي يواكب أيضا الذكري الرابعة لمحاولة اغتيال الإعلامية ماى شدياق علي أيدي عناصر إرهابية في لبنان.


يعقد المؤتمر بعنوان "النساء على الخطوط الأمامية"، ويجمع قيادات نسائية أحدثت تغييرات في مجالات مهمة وتصدت لتحديات جسام في مختلف المجالات منها المجال الثقافي ومجال الدبلوماسية والإعلام والصحافة وريادة الأعمال في مختلف أنحاء العالم.


ويهدف المؤتمر الذى يعقد لمدة يوم واحد في الرابع من مارس الجاري بالعاصمة اللبنانية بيروت إلى الاستفادة من خبرات هذه القيادات، وتسليط الضوء على نساء وفرن النموذج والقدوة، ليتحدثن عن إنجازاتهن والعقبات والتحديات التي واجهتهن، وتقديم النصح للمشاركين في المؤتمر من النساء والرجال بشأن كيفية إحداث التغيير.


ويهدف المؤتمر إلى مساعدة النساء على تحقيق أحلامهن وطموحاتهن، وذلك من خلال الكلمات التي ستلقي والمناقشات التي ستدور حولها بهدف كشف المشاكل والتحديات التي تواجه النساء في منطقة الشرق الأوسط.


ومن المقرر أن تلقي الدكتورة مشيرة خطاب كلمة في الجلسة المتعلقة بالمرأة في السياسة، تتضمن بعض التجارب المصرية الرائدة، كما تتحدث كل من وزيرة التنمية الاجتماعية في الأردن ريم أبو حسن، ووزيرة المالية اللبنانية السابقة رايا الحسن، والنائب الثاني لرئيس البرلمان التونسي فوزية بن فداء.


ويدور النقاش حول كيفية وصول النساء إلى المسرح السياسى والفائدة التي تعود على المجتمع من جراء دخولهن المعترك السياسي، كما من المنتظر مناقشة تداعيات الأفكار المتطرفة على الدور السياسي للنساء والتحديات التي تواجه النساء في الدول التي شهدت نزاعات وحروب في منطقة الشرق الأوسط وأولويات النساء السياسية في المرحلة القادمة.