التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 06:44 ص , بتوقيت القاهرة

قوى سياسية في قنا عن تأجيل الانتخابات: فرصة لـ"المنحل"

اتفقت القوى السياسية بمحافظة قنا على أن قرار المحكمة الدستورية بتأجيل الانتخابات البرلمانية، يعد فرصة لأعضاء الحزب الوطني المنحل لترتيب أوراقهم، والمنافسة بقوة في الانتخابات.

وقال أمين الحزب العربي الناصري بمحافظة قنا، الدكتور عباس جابر، إن ورود أنباء عن اجتماع البرلماني السابق، أحمد عز، مع قيادات الحزب الوطني المنحل يعتبر محاولةً للعودة مرة أخري للحياة السياسية.

وأضاف أنه يجب على الدولة تطبيق قانون العزل السياسي على أعضاء الوطني لإفسادهم الحياة السياسية والاجتماعية فى مصر.

ويرى منسق حركة تمرد بالمحافظة، أحمد كامل الدقان، أن حكم تأجيل الانتخابات كان مفيدًا لإصلاح العوار السياسي فى قانون الانتخابات، ولكنه كان سلبياً لأن أعضاء الوطني سوف يحاولون العودة إلى الحياة السياسية مرة أخرى.

ويعتقد عضو التيار الناصري، حسين الجمل، أن تأجيل الانتخابات يفتح بابًا أمام أعضاء الحزب الوطني لجمع أوراقهم المبعثرة، مطالبًا النظام بالوقوف أمام تلك المحاولات باعتبارها "سقطة سياسية كبري"، بحسب تعبيره.

كان عضو أمانة شباب الحزب الوطني المنحل، بمحافظة قنا، محمد العمدة، قال في وقت سابق إنه تلقى مكالمة هاتفية من "عز"، يدعوه خلالها، إلى اجتماع يضم عدد من أعضاء الوطني المنحل بالقاهرة، خلال اليومين المقبلين، لبحث ما هو جديد عقب التأجيل.