التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 08:26 ص , بتوقيت القاهرة

"فجر ليبيا" تعطي حكومة الحاسي مهلة أخيرة لمواجهة الفساد

دعا المكتب الإعلامي لميليشيات فجر ليبيا، رئيس حكومة الإنقاذ الوطني الليبي عمر الحاسي، بسرعة اتخاذ تدابير عاجلة، تجعله ممثلا حقيقيا لثوار ليبيا، على حد وصف التنظيم، معتبرا أن حكومته أخذت وقتها الكافي للتعبير عن ولائها للثورة الليبية.


وقال التنظيم، عبر بيان له على "فيس بوك"، "ندعو السيد عمر الحاسي لإعادة ترتيب أولويات العمل المنوط به كحكومة إنقاذ، ثم إعادة هيكلة وزارته وإيقاف الفاسدين من وزرائه، ومحاسبتهم ثم معاقبتهم فورا، حتى نستطيع القول بأن هذه الحكومة رسخت لمبدأ لطالما حلم به الشعب الليبي، وهو سابقة لم نعتادها من قبل، ألا وهو محاسبة ومعاقبة المسؤولين وتطبيق أقصى العقوبات عليهم قبل غيرهم، لاسيما في ظل الأزمة المالية التي تمر بها البلاد".


وأضاف البيان، اليوم الأحد، أن التنظيم وقف فعليا وبالأدلة على فساد مالي وتجاوزات مختلفة عند بعض وزراء حكومة الحاسي، مؤكدين عدم تسرعهم في الكشف عن الأسماء، حتى يأخذ القانون مجراه.


وعين الحاسي، من قبل المؤتمر الوطني العام، في 23 سبتمبر 2014، ورغم أن مقر حكومة الحاسي هو طرابلس عاصمة ليبيا، لكن رئيس الحكومة الليبية عبدالله الثني، يعتبر أن قرار تعيين الحاسي رئيسا للوزراء غير شرعيا، على اعتبار أن لم يُعين من قبل مجلس النواب الليبي المنعقد في مدينة طبرق، وهي السلطة التي يعتبرها مخوله بذلك.