التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:34 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| العمدة: عز يعقد اجتماعا مع أعضاء الوطني بعد تأجيل الانتخابات

قال عضو أمانة شباب الحزب الوطني المنحل، بمحافظة قنا، محمد العمدة، اليوم الأحد، أنه "تلقى مكالمة هاتفية من أمين التنظيم في الحزب الوطني، أحمد عز، يدعوه من خلالها، إلى اجتماع يضم عددا من أعضاء الوطني السابقين في القاهرة، خلال اليومين المقبلين، وذلك عقب حكم المحكمة الدستورية بعدم دستورية أحد مواد قانون الانتخابات، لبحث ما هو جديد عقب التأجيل".

وأضاف العمدة، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن "أحمد عز أبلغه أن الثورة لن تنجح بدونهم، وأنهم سيجتمعون بعد قرار التأجيل مع أعضاء الوطني في محافظات الصعيد".

وتابع العمدة أن "عز قال إن انتخابات مجلس النواب المقبلة، لن تتم إلا بحلول منتصف يونيو المقبل، ولابد من تحالف قوي لأعضاء الوطني لتشكيل تحالف كبير لاكتساح مقاعد المجلس"، حسب قوله.

وأوضح عضو أمانة الوطني السابق، أن "أحمد عز أبلغهم أنه لابد من الحضور، الذي سيكون في أحد الفنادق الكبرى في القاهرة"، رافضًا ذكره اسم الفندق، وأن أحد المسؤولين عن قائمة "في حب مصر" سيكون من بين الحضور".

وأشار، إلى أن "عز اعتبر قائمة "حب مصر" من أفضل القوائم التي يمكن أن يتحالف معها أعضاء الوطني، وأنها ستعيد حساباتها مرة أخرى، وتشكل قوائمًا جديدة بالتعاون مع "تمرد"، و"مستقبل وطن".

وأكد العمدة أن "الاتصال الهاتفي حمل أيضًا مكالمة من أحد رجال مكتب أحمد عز، والذي قال له؛ لابد من الحضور لأن الاجتماع من المحتمل أن يكون بحضور مؤسس قائمة "في حب مصر"، سامح سيف اليزل، وأحد مسؤولى "تمرد" و"مستقبل وطن"، حسب قوله. 

كانت المحكمة الدستورية العليا أصدرت صباح اليوم الأحد، حكمها بعدم دستورية نص المادة الثالثة من القانون رقم 202 بشأن تقسيم دوائر انتخابات مجلس النواب، وألزمت الحكومة المصروفات. كما قضت المحكمة  بعدم قبول الطعن على نص المادة 25 من القرار بقانون رقم 45 لسنة 2014، الخاص بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية.