التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:15 م , بتوقيت القاهرة

العدل: "عصابة" تستغل اسمنا في التربح من وظائف "وهمية"

قالت وزارة العدل إنها اكتشفت استغلال تشكيل عصابي اسمها وحاجة الشباب للتوظيف، للاحتيال عليهم بقصد الحصول على مبالغ  مالية.


وقالت "العدل"، في بيان لها اليوم، أنها رصدت إعلانا مزيفا على أحد المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت، يظهر فيه -على غير الحقيقة- ما يفيد بفتح باب الالتحاق في وظائف في وزارة العدل لبعض التخصصات نظير مبالغ مالية.


وأشارت الوزارة إلى أنها اكتشفت هذا الأمر من خلال تردد بعض الشباب الراغبين في الالتحاق بالوظائف على مقرها، لافتة إلى أن الإعلان المذكور لا صلة له بها، وأنه يعد بمثابة جريمة نصب يقصد بها التغرير بالشباب العاطل للحصول على أموال نقدية.


وأوضحت الوزارة أنها أخطرت الجهات الأمنية المختصة لضبط المتهمين في الواقعة، منوهة إلى أن الإعلان المذكور تضمن إرسال طلبات الالتحاق بالوظائف الوهمية إلى أحد المواقع الإليكترونية، مقابل دفع مبلغ 50 جنيها ثمنا لطلب الالتحاق يسدد عن طريق التحويل الإليكتروني، بعدها إخطار المتقدمين إلكترونيا بما يفيد بقبولهم في الوظائف، مقابل سداد مبلغ 463 جنيها كرسوم للكشف الطبي وإصدار كارنيه يفيد بالالتحاق بالوظيفة.


وتابعت الوزارة "لم نعلن على وجه الإطلاق عن طلبات تعيين تالية للإعلان رقم ( 1 )، والذي انتهى موعد التقديم إليه في 14 يناير 2015، وطلبات الالتحاق في هذا الإعلان وغيره من الإعلانات السابقة عليه مازالت قيد الفحص، لحصر من تنطبق عليهم الشروط تمهيدا لإجراء الاختبارات التي حددها الإعلان".


وأضافت أن الإعلان الصادر من وزارة العدل -  رقم ( 1 ) والذي انتهت مواعيد التقدم له في 14 يناير – لم تشترط الوزارة من ضمن شروط الالتحاق دفع أية مبالغ مالية تحت أي مسمى في كافة المراحل وحتى صدور قرار التعيين.


وحذرت وزارة العدل المواطنين من الانسياق وراء الشائعات والإعلانات الكاذبة قبل الرجوع إلى وزارة العدل.