التوقيت الخميس، 03 ديسمبر 2020
التوقيت 09:11 ص , بتوقيت القاهرة

تحيا مصر : تأجيل الانتخابات تسبب فى حرج لمن هربوا إلى حب مصر

أعرب  المتحدث باسم إئتلاف "تحيا مصر الشعبي"  أيمن مصطفى عن سعادته البالغة بحكمم المحكمة الدستورية العليا بإلغاء قانون تقسيم الدوئر الإنتخابية وهو ما ترتب عليه تاجيل الإنتخابات البرلمانية، موضحاً ان الائتلاف طالب مراراً وتكراراً بتأجيل الإنتخابات لعدم دستورية قانون تقسيم الدوائر، بالاضافة إلى ان اوضاع البلاد لا تسمح بإقامة إنتخابات في الوقت الحالي.
وقال المتحدث باسم إئتلاف "تحيا مصر" فى بيان صحفى اليوم   ان تأجيل الانتخابات البرلمانية تسبب في حرج شديد لرؤساء التحالفات الإنتخابية الذين هربوا الى قائمة "في حب مصر" للبحث عن مصلحتهم الشخصية وتخلوا عن قوائمهم الإنتخابية التي
كانوا يشكلونها.
وتوقع  مصطفى تفكيك التحالفات الانتخابيات التي كانت تسعى بعض القوى السياسية لتشكيلها خلال الفترة الأخيرة، حيث ان الجميع دائما يبحث عن مصلحته الشخصية فقط، وهناك صراراعات جديدة ستحدث في المشهد السياسي خلال
فترة إعداد قانون تقسيم الدوائر.
وعن موقف إئتلاف "تحيا مصر" أكد انه يسعى لإعادة تشكيل الهيئة العليا بعيداً عن قيادات التحالفات الذين كانوا يتصارعون على مقعد البرلمان، مؤكداً ان الإئتلاف لن يضم اي من الذين هربوا إلى قائمة "في حب مصر".


 وطالب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، فى وقت سابق  اليوم الأحد، الحكومة بسرعة إجراء التعديلات التشريعية اللازمة على القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، بما يتوافق مع الدستور وما تضمنه حكم المحكمة الدستورية العليا.


وكانت المحكمة الدستورية قد قضت اليوم الأحد، بعدم دستورية نص المادة الثالثة من القانون رقم 202 بشأن تقسيم دوائر مجلس النواب، وألزمت الحكومة المصروفات. كما قضت المحكمة بعدم قبول الطعن على نص المادة 25 من القرار بقانون رقم 45 لسنة 2014، الخاص بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية، والمادة 6 من قانون 46 لسنة 2014 بشأن مجلس النواب .