التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:47 ص , بتوقيت القاهرة

خراجة: سأقاضي من شوه سمعتي في نقابة الصحفيين

وصف الكاتب الصحفي، محمد خراجة، قرار محكمة القضاء الإداري برفض استبعاده من الترشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، بالقرارالعادل، مضيفا أن الحُكم صدر لضمان عدم تلاعب القائمين على انتخابات النقابة، على حد وصفه.


وأوضح خراجة، في تصريح لـ"دوت مصر"، اليوم الأحد، أن قرار إدراج اسمه ضمن قائمة المرشحين يعد إنصافا من قبل المحكمة، قائلا: "تعظيم سلام للمحكمة وللقضاء المصري".


وأشار الكاتب الصحفي إلى أن مجلس تأديب نقابة الصحفيين قرر شطب اسمه من انتخابات النقابة، لافتا إلى أنه لم يتم التحقيق معه من قبل هذه اللجنة، المكونة من وكيل النقابة، جمال فهمي، وأعضاء المجلس، هاني عمارة وخالد ميري وعلاء ثابت، منوها بأنه استلم خطابا بتاريخ 23 فبراير، بوقفه عن مزاولة المهنة، وتحويله لجدول غير المشتغلين، بشكل مفاجئ.


وأكد خراجة،أن هُناك مؤامرة دُبرت في الخفاء لإبعاده عن المشاركة في الانتخابات بسبب خلافات سابقة، حينما كان عضوا بمجلس نقابة الصحفيين، قائلا: "سأقاضي من حاول تشويه سمعتي بالتعويض".


كانت محكمة القضاء الإداري، برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة، المستشار أحمد الشاذلي، قضت مساء اليوم الأحد، بقبول 3 دعاوى مقامة من رئيس تحرير أخبار البرلمان، فايز زايد، وأحمد فايز ومحمد خراجة، بوقف انتخابات نقابة الصحفيين، وإدراجهم في كشوف جدول المشتغلين للترشح في انتخابات مجلس النقابة.