التوقيت الخميس، 16 يوليه 2020
التوقيت 04:19 ص , بتوقيت القاهرة

البياضي: المؤتمر الاقتصادي لن يتأثر بتأجيل الانتخابات

 قال القيادي بالحزب المصري الديمقراطي، فريدي البياضي، إن المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده بمدينة شرم الشيخ منتصف الشهر الجاري، لن يتأثر بتأجيل إجراء الانتخابات البرلمانية، لافتا إلى أن تأجيل الانتخابات سيؤثر فقط على سمعة مصر دوليا.


وتابع البياضي في تصريح لـ"دوت مصر"، اليوم الأحد، أن المؤتمر الاقتصادي سينجح من الناحية التنظيمية، ولكن من الناحية العملية قد يأتي مردود النتائج غير متوقعا، مشيرا إلى أن المؤتمر الاقتصادي سيعتمد على التواجد الأمني القوي، وهذا ما نجحت الحكومة في توفيره بمقر انعقاده بشرم الشيخ.


وقال مصدر أمني في وقت سابق، إن 16 ألفا من قوات الداخلية بدأوا في الانتقال إلى مدينة شرم الشيخ، منذ مساء أمس السبت، استعدادا لتأمين المؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في الفترة من 13- 15 مارس المقبل.


وأضاف المصدر، في تصريح لـ"دوت مصر"، أن قوات الداخلية أعلنت الاستنفار الأمني في مداخل ومخارج مدينة شرم الشيخ، لتأمين الوفود المشاركة في المؤتمر الاقتصادي.


وقضت المحكمة الدستورية، اليوم الأحد، بعدم دستورية نص المادة الثالثة من القانون رقم 202 بشأن تقسيم قانون مجلس النواب، وألزمت الحكومة المصروفات، كما قضت المحكمة بعدم قبول الطعن على نص المادة 25 من القرار بقانون رقم 45 لسنة 2014، الخاص بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية، والمادة 6 من قانون 46 لسنة 2014 بشأن مجلس النواب.


وتحرص مصر على أن يخرج المؤتمر الاقتصادي بصورة مشرفة، وذلك لمشاركة وفود هامة من مختلف الدول العربية والغربية ورجال الأعمال في المؤتمر، كما يشارك رؤساء وأمراء دول عربية في المؤتمر في محاولة منهم لدعم الاقتصاد المصري في المرحلة المقبلة.