التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:36 ص , بتوقيت القاهرة

حرامية آخر زمن.. عصابة بريطانية تسرق المنازل بـ"ببلدوزر"

إذا كنت تعتقد أن ممتلكاتك في أمان طالما كانت في أماكن حصينة فأنت مخطئ، حيث نجحت عصابة بريطانية من 5 أفراد في سرقة ماكينات صرف ومحلات مجوهرات ومنازل وسيارات باستخدام بلدوزر.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانيةـ فإن العصابة سرقت ما يزيد عن 300 ألف جنيه إسترليني عن طريق انتزاع ماكينات الصرف الآلي الخاصة بـ12 بنكا، على مدى 9 أشهر.

إضافة إلى ذلك، سرقت العصابة ذاتها أكثر من 100 ألف جنيه إسترليني أخرى عن طريق سرقة محلات المجوهرات والمنازل وانتزاع السيارات من الشوارع.

وبحسب الصحيفة فإن العصابة ركزت جرائمها في مدن بعينها في بريطانيا، مثل نورفولك، وكامبريدج، وسفولك، ولينكولنشاير، وكانت أشهر عملياتهم في كامبريدج، حيث سرقت العصابة 76 ألف جنيه إسترليني باقتحام محل وتحطيم منزل، ما أدى إلى تشرد العائلة التي كانت تسكن فيه.

وذكرت الصحيفة أن القبض على العصابة لم يأتي أثناء ارتكاب جرائمهم بالبلدوزر، بل عندما حاولوا تنفيذ عملية سطو مسلح على مزرعة نائية في أكتوبر 2012.

وبعد إدانتهم والحكم عليهم توصلت الشرطة إلى أن العصابة هي نفسها عصابة البلدوزر المسئولة عن تدمير ممتلكات تقدر بالملايين، بخلاف المسروقات.

ولم ينكر أى من أفراد العصابة التهم الموجهة له، حيث اعترفوا بارتكاب الجرائم كلها في المحاكمة التي تمت الأسبوع الماضي في كامبريدج، والتي يتوقع أن تنتهي بعقوبة سجن طويلة لأفراد العصابة.