التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:02 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| إخوان السودان: ليس لنا علاقة بالتنظيم الدولي

قال عضو المكتب السياسى لجماعة الإخوان في السودان، أمية يوسف، إن جماعة الإخوان في السودان ليست لها علاقة بالتنظيم الدولي للإخوان، أو الإخوان في الدول الأخرى، وإنما هي جماعة مستقلة تماما وتشترك معهم فقط في المنهج والفكرة.

واستبعد يوسف في تصريح إلى "دوت مصر"، حدوث أي تضييق على الجماعة من قبل الحكومة السودانية، على خلفية تصريحات أطلقها الرئيس السوداني عمر البشير، في أثناء زيارته للإمارات وصف فيها التنظيم العالمي للإخوان بالمهدد للأمن والسلم الدوليين.

وأضاف أن الاخوان في السودان حزب سياسي مسجل ولا يمارس أنشطة سرية أو مخالفة للقانون. وحول لقاء وفد من السفارة البريطانية بقيادات الجماعة مؤخرا، قال يوسف إنه ليس مرتبط بالتحقيق الذي تقوم به الحكومة البريطانية حول أنشطة الجماعة في لندن.

وأوضح أن هدف  البريطانيين من اللقاء كان معرفة رأي أحد الأطراف المؤثرة في مستقبل الوضع الداخلي في السودان والمنطقة، ورؤيتها لمكافحة الإرهاب، وأوضحنا لهم أن الإرهاب قضية فكرية لا يمكن أن تجابه بالسلاح، إنما بعلاج مسبباتها التي تتركز في ازدواج المعايير الغربية في التعامل مع القضايا العربية والإسلامية خاصة القضية الفلسطينية.