التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:14 ص , بتوقيت القاهرة

القوات العراقية تقتل 25 من عناصر "داعش" بسامراء

أحبطت القوات العراقية اليوم الأحد، هجوما لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، شمال سامراء، بمحافظة صلاح الدين، وقتلت 25 من التنظيم، فيما ذكرت هيئة "الحشد الشعبي" الشيعية التي تدعم القوات العراقية، أن الخطوط الأمامية لداعش في مدينة تكريت انهارت عقب تأكد التنظيم من حجم القوات الأمنية التي ستدخل المدينة.


وقال المتحدث باسم الهيئة، كريم النوري، في تصريح صحفي، إن المعلومات الاستخبارية التي حصلنا عليها من داخل مدينة تكريت تؤكد هروب جميع الإرهابيين من الخطوط الأمامية في مدينة تكريت، والتي أوكل لها مهمة منع تقدم القوات العراقية، مشيرا إلى أن حالة من الإرباك تسيطر على داعش مع اقتراب القوات المشتركة.


ولفت إلى أن داعش أقدم خلال الأيام الماضية على تفخيخ المؤسسات الحكومية والمساجد والشوارع لإعاقة تقدم القوات، وقال "سيكون تقدم القوات حذرا في المدينة منعا لسقوط ضحايا".


ومن جانبه، صرح قائد عمليات صلاح الدين، اللواء الركن عماد الزهيري، بأن القوات المشتركة تمكنت خلال عملية أمنية قرب منطقة سور شناص، من صد هجوم لمسلحي داعش، أسفر عن قتل 25 من مسلحي "داعش"، وتفجير أربع سيارات تابعة لهم، كما دمرت القوات الأمنية ست سيارات أخرى في قطاع عملياتها.


وأعلن مجلس محافظة صلاح الدين، انطلاق عملية تحرير ناحية العلم شرقي مدنية تكريت، بمشاركة قوات من الجيش والشرطة الاتحادية و"الحشد الشعبي".