التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:23 ص , بتوقيت القاهرة

"بطل التسريبات" على رأس الوفد المرافق للسيسي في السعودية

ضم الوفد الرئاسي المرافق للرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته القصيرة إلى السعودية، اليوم الأحد، مدير مكتبه، اللواء عباس كامل، ومدير جهاز المخابرات العامة، اللواء خالد فوزي، والمتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، ووزير الخارجية، سامح شكري.


جدير بالذكر أن اللواء عباس كامل هو بطل "التسريبات المزعومة" التي نشرتها قناة "مكملين" التابعة لجماعة الإخوان، بخصوص علاقة مصر بدول الخليج، محاولين إحراج النظام الحاكم.


من جانبه علق عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، اللواء أحمد عبدالحليم، بقوله لـ"دوت مصر"، إن "التسريبات التي حاولت إظهار مصر بأنها لا تراعي الدول العربية ثبت زيفها، وذلك بعد أن عكفت الأجهزة السيادية بتحليل الأصوات والتقنيات التكنولوجية والصوتية المستخدمة فيها، وهو أمر لا يقلق لأنه معتاد من جماعة الإخوان وأنصارهم".


ولفت إلى أن المملكة العربية السعودية وباقي الدول العربية كالإمارات والكويت والبحرين والأردن يعوا جيدا احترام مصر وتقديرها لمجهوداتهم، ويعلمون جيدا أن التسريبات المزعومة ليس لها أساس  من الصحة لأنها مفبركة، مشيرا إلى أن الدول العربية لم تبال بتصرفات الإخوان ولن يسمحوا لهم بإفشال العلاقات المصرية العربية الخليجية.


يشار إلى أن السيسي وصل إلى مطار السعودية، ظهر اليوم الأحد، وكان في استقباله ولي العهد، نائب رئيس الوزراء، الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، وأمير منطقة الرياض، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية، أحمد بن عبدالعزيز قطان، وسفير مصر لدى المملكة عفيفي عبدالوهاب.