التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:04 م , بتوقيت القاهرة

تباين آراء مغردي الخليج حول اسم رئيس وزراء الكويت الجديد

بعد أن تردد اسم وزير دولة الكويت لشؤون مجلس الوزراء، الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، بقوة ليخلف مكان الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، رئيس وزراء دولة الكويت الحالي، والذي تولى مهام منصبه في أواخر نوفمبر من عام 2011، سلط مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الضوء على الاسم معلقين عليه بوسم (هاشتاج) #محمد_العبدالله_رئيس وزرائنا_القادم.

 وفيما اهتم البعض بتهنئته والشعب الكويتي بهذه الثقة، مضيفين أن الوزير تنطبق عليه شروط رئيس الوزراء، بالإضافة لكونه شاب يتمتع بقدرة جيدة للتطوير، شن آخرون حملة ساخرة عليه.

فريق آخر لم يرق له ترشح اسم محمد عبدالله المبارك لرئاسة الوزراء، وعلقوا بعدة تغريدات تهكمية على شخص الوزير المحب للمرح والضحك، الذي يتميز أسلوبه بحس الدعابة –بوصف المغردين. الفريق المعارض لترشح اسمه تزعمته الإعلامية الكويتية فجر السعيد، وسار على تغريداتها آخرون، وعلى الطريقة المصرية استخدم البعض تعبيرات وجمل مقتطعة من حوارات بعض مقدمي التوك شو من الإعلاميين المصريين للتعبير عن اندهاشهم.

آخرون تطرقوا إلى أن مسالة طرح اسم رئيس جديد لمجلس الوزراء واختياره، هو حق أصيل ووحيد لحاكم البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح، أمير دولة الكويت، منتقدين الوسم (هاشتاج) ومحاولات التهكم على الشيخ محمد عبدالله للنيل منه.