التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:15 م , بتوقيت القاهرة

الغردقة تفوز بجائزة أفضل وجهة سياحية عربية لعام 2015

أعلن المركز العربي للإعلام السياحي بدبي، فوز مدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر بجائزة أفضل وجهة سياحية عربية لعام 2015.


وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام "، أن فوز مدينة الغردقة جاء بعد منافسة قوية مع مدينة وهران الجزائرية في المرحلة الأخيرة للمسابقة التي بدأت منذ شهر نوفمبر عام 2014، وانتهت اليوم الأحد، بإعلان المدينة العربية المتوجة وبفارق / 28 / صوتا حيث حصدت الغردقة اللقب بعد ترشيحها عن مصر ووسط  15 واجهة سياحية عربية.


يذكر أن المسابقة تستهدف الإعلاميين والصحفيين المتخصصين في الإعلام السياحي على مستوى الوطن العربي، وتعتبر مؤشرا على اتجاه الجمهور نحو المدن السياحية العربية.


وأوضح المركز في بيان له اليوم الأحد، أن الغردقة نالت اللقب بعد التفوق الواضح في البنية السياحية والمشروعات ووجود أغلب الخدمات التي يحتاجها السائح العربي فضلا عن القيادة الواعية بأهمية السياحية وتنشيطها بشكل علمي.


وصرح حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، بأن جهود الإعلاميين المتخصصين في الإعلام السياحي تكللت بالنجاح الذي يظهر في شدة المنافسة والمشاركة في جوائز الإعلام السياحي العربي هذا العام .


وتوقع المناعي أن يرتفع عدد السياح العرب إلى الغردقة ليكتشفوا سحرها الذي جعل الإعلاميين العرب يصوتون لصالحها في هذه المسابقة .


يشار إلى أن دبي فازت بالجائزة في عام 2012 ثم فازت الشارقة باللقب في عام 2013 ثم مدينة صلالة بسلطنة عمان العام الماضي.