التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 01:42 ص , بتوقيت القاهرة

المتحدث العسكري: تصفية 21 إرهابيا خلال اجتماع تنظيمي

تصدت  قوات إحدى كمائن القوات المسلحة لهجوم إرهابي بنيران متنوعة تضمنت هاون، RBG- رشاشات، وذلك من خلال تعامل قوة الكمين مع العناصر الإرهابية بنيران كثيفة، ما أسفر عن مقتل 3 إرهابيين دون حدوث خسائر مادية أو بشرية في صفوف القوات.


وذكر بيان للمتحدث العسكرى الرسمي باسم القوات المسلحة العميد محمد سمير نشر على الصفحة الرسمية صباح اليوم الأحد، قيام عناصر الجيش باستهداف اجتماع لـ21 إرهابيا داخل إحدى مقراتهم والملحق به مخزن لمادة (ABC) المتفجرة، والتي تستخدم في إعداد العبوات الناسفة، ما أسفر عن تدمير المقر والمخزن الملحق به بالكامل ومقتل جميع العناصر الإرهابية بداخله، وكذا مقتل 5 إرهابيين أثناء أعمال المداهمات وذلك في مدينة رفح الواقعة بمحافظة شمال سيناء. 


ولفت إلى ضبط 7 مطلوبين أمنيا و90 فردا مشتبها به وتدمير 15 مقرا ومنطقة تجمع خاصة العناصر الإرهابية، وضبط وتدمير 7 عربات أنواع 125 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وتستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.


وأخيرا ذكر العميد محمد سمير أن عناصر الجيش نجحت في التعامل مع عربة مرسيدس مفخخة بدون لوحات معدنية بنيران القوات عن بعد ونتج عن التعامل انفجار شديد.


فضلا عن تفجير عبوتين ناسفتين عن بعد، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية لاستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال، وضبط 10 قذيفة RBG كاملة، نظارة ميدان، مسدس صوت، تابلت محمل عليه جميع الأعمال العدائية والتفجيرات التي تمت ضد قواتنا وعناصر الشرطة المدنية و5 ألغام مضادة للدبابات مجهزة ومعدة لاستخدام ضد القوات المسلحة.