التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:06 م , بتوقيت القاهرة

داعش يجند 300 فتاة تونسية تحت تهديد "صور خليعة"

كشف مصدر أمني في تونس، عن تورط 300 فتاة تونسية، في القتال مع تنظيمات إرهابية، ودعم قيادتها وعناصرها، بسب تعرضهن للتهديد بصور وفيديوهات خليعة لهن.


وقال المصدر الأمني لصحيفة "الشروق" التونسية، اليوم السبت، إن "حوالي 300 فتاة تونسية تتراوح أعمارهن بين 20 و35 عاما، تحولن إلى إرهابيات يقاتلن مع الجماعات المسلحة ويدعمن الإرهابيين".


 وأضاف أن "العشرات منهن تورطن بسبب الزواج أو العلاقات الجنسية مع عناصر إرهابية" وتعرضن للتهديد "بفيديوهات جنسية وصور خليعة أو صور مركبة"، واضطررن تحت هذه الضغوط إلى الالتحاق بالقتال في سوريا مع التنظيمات الإرهابية من ضمنهم داعش.


 في سياق متصل، دعت وزارة الشؤون الدينية التونسية، في بيان صحفي، السبت، الواعظات بالمساجد إلى توعية النساء والفتيات بالفكر الديني المستنير والقيم الإسلامية السمحة.


وطلبت الوزارة من القائمين على بيوت الله المساهمة في حماية الشباب من التيارات الوافدة والأفكار المتطرفة التي تهدد أمن المجتمع.


يذكر أن قوات الأمن التونسي سبق وأن اعتقلت عددا من الفتيات والنساء المرتبطات بتنظيمات متطرفة بينها "كتيبة عقبة بن نافع" المتحصنة عناصرها في مرتفعات الشعانبي على الحدود مع الجزائر.