التوقيت الخميس، 16 يوليه 2020
التوقيت 06:46 ص , بتوقيت القاهرة

أحزاب سياسية تشيد بحكم اعتبار "حماس" منظمة إرهابية

أشادت أحزاب سياسية بقرار محكمة الأمور المستعجلة، باعتبار حركة حماس جماعة إرهابية،  مؤكدة أن  ذلك الحكم  جاء فى التوقيت المناسب،  للتصدي للمخاطر التى تواجها البلاد، بسبب ما ترتكبه حماس ضد الشعب المصرى .


وأكد حزب المؤتمر أن حكم محكمة الأمور المستعجلة باعتبار حماس منظمة إرهابية، تأسس على وقائع خطيرة هددت ا?من القومي المصري، على مدي ا?ربع سنوات الماضية.


 وقال  أمين الإعلام بالحزب، محمد موسى، فى تصريحات صحفية اليوم، إنه يجب على الجهات المعنية البدء في تنفيذه الحكم، لأنه واجب النفاذ، ويجب تطبيقه على كل من يثبت انتماؤه لهذه الحركة، والتي تعد الذراع العسكري لتنظيم الإخوان الإرهابي.


من جانبه، قال القيادي بالحزب المصري الديمقراطي، صلاح الصائغ، إن حكم محكمة الأمور المستعجلة، جاء فى التوقيت المناسب خاصة أن حماس ارتكتبت أخطاء كبيرة فى حق الشعب المصري، وهددت أمنه القومي، لافتا إلى أنه يجب التفرقة بين القضية الفلسطينية التى تشغل بال الدول العربية كلها وبين حماس التى تشكل خطرا كبيرا على مصر.


وأوضح الصائغ فى تصريح ل"دوت مصر"  أن الفترة الماضية  شهدت عدة اعتداءات من حماس ضد  الجنود المصريين، مؤكدا أن الحكم أثلج صدور المواطنين ولاقى ارتياحا كبيرا.


 وفى السياق ذاته، قال  عضو المجلس الرئاسي للجبهة المصرية، ناجي الشهابي، في بيان للجبهة، إن حكم محكمة الأمور المستعجلة، باعتبار حركة حماس منظمة إرهابية لثبوت تورطها بأعمال عنف داخل الأراضي المصرية، عالج التردد والبطء الحكومي في التعامل مع جرائم الحركة الإرهابية الضارة بالأمن القومى للبلاد، والتي نتج عنها سقوط شهداء من أبطال الجيش والشرطة.