التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 11:25 م , بتوقيت القاهرة

السيسي: الخليج لعب دورا كبيرا في دعم إرادة الشعب المصري

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إن  زيارته إلى المملكة السعودية جاءت بعدة أهداف منها  الإعداد للمؤتمر الاقتصادي المنتظر عقده في مارس المقبل، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية السعودية عميقة، وتاريخها وممتدة عبر التاريخ، قائلاً " ونحن بحاجة ماسة لأشقائنا العرب، مشيرا إلى أن العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله هو من دعا إلى هذه المبادرة".

وأضاف السيسي خلال مقابلة تليفزيونية بقناة العربية اليوم السبت، أن الإعلام المصري يتمتع بحرية كبيرة ومؤسسة الرئاسة تتعامل مع الإعلاميين على حد سواء، مشيراً إلى أن  الملك سلمان كان على رأس الحاضرين لتهنئته خلال حفل التنصيب كرئيس للجمهورية.


وقال السيسي  إن هناك  سببين آخرين وراء الزيارة، الثانية لتهنئة العاهل السعودي بالمسئولية الجديدة الملقاة على عاتقه، والثالثة هي أن خريطة الوطن العربي تستدعي مزيدا من التنسيق بين مصر والسعودية، كون المنطقة العربية تعيش ظروفًا صعبة.


وأوضح السيسي أن دول الخليج العربي كان لها دور كبير في دعم إرادة وصمود الشعب المصري حتى اليوم، لافتاً إلى أن الثورة أثرت بشكل واضح على الحالة الاقتصادية في مصر.


وأكد السيسي على أن أمن مصر من أمن الخليج، واستقرارها من استقرار المنطقة العربية كلها، مؤكداً أن جميع الأشقاء فى الخليج يفهمون تلك النقطة جيداً قائلاً "في ظل المخاطر التي نراها فى كل مكان، والتهديدات التي تحيط بالعالم، أصبحت الحاجة ماسة إلى تشكيل قوة عربية موحدة".


وتابع السيسي قائلا "مش عايزين نهاجم حد.. إحنا بندافع عن بلادنا العربية، وبنحمي بلادنا لأن كل بلادنا محتاجة تتحرك وبقوة للدفاع عن نفسها".