التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:08 م , بتوقيت القاهرة

الجيش العراقي: طهرنا "البغدادي" من "داعش"

 أعلنت وزارة الدفاع العراقية، أن قوات الجيش وبإسناد من قوات الشرطة الاتحادية وأبناء العشائر والحشد الشعبي، طهرت ناحية البغدادي في محافظة الأنبار بالكامل، من مسلحي تنظيم "داعش"، وأعادت الأهالي إلى منازلهم بالأحياء التي تم تطهيرها من مسلحي التنظيم.


وذكر بيان للوزارة، اليوم السبت، أن الفرحة عمت أبناء الناحية، التي تواجدت بها أشلاء مسلحي التنظيم بشوارعها، بعد أن قتلتهم القوات العراقية والمتعاونون معها. وقالت، "ما زالت المعارك مستمرة باتجاه مدينة هيت، التي ستشهد عملية لتحريرها في الأيام القليلة المقبلة".


وأشار البيان إلى أن طيران التحالف الدولي واصل شن غاراته ضد مواقع التنظيم في قطاعي الموصل وصلاح الدين شمالي العراقية، حيث حققت هذه الضربات الجوية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات في صفوف الإرهابيين.


وسياسيا، استقبل وزير الدفاع العراقي، الدكتور خالد العبيدي، نواب كتلة المواطن برئاسة النائب حامد الخضري، حيث ناقشوا الوضع الأمني في قطاعات العمليات العسكرية، والانتصارات الأخيرة ضد "داعش"، والتي حققها الجيش العراقي في محافظة ديالى وصلاح الدين، وتحرير ناحية البغدادي.


وأكد وزير الدفاع العراقي، خلال اللقاء، جاهزية القطاعات العسكرية واستعدادها لعملية تحرير الموصل من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي.