التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 01:09 ص , بتوقيت القاهرة

"القومى للمرأة" يدشن وحدة لدعم نائبات البرلمان القادم

أنشأ المجلس القومي للمرأة مكتبًا سياسيًا لتقديم الدعم الفنى واللوجيستى لكل من المرشحات الراغبات فى خوض الانتخابات البرلمانية القادمة، والبرلمانيات اللاتى وصلن لعضوية مجلس النواب والمجالس المحلية.


وقال المجلس، فى بيان له اليوم السبت، إن ذلك يأتى ذلك في إطار سعى المجلس للتغلب على كافة المعوقات التى تحد من قدرة المرأة على المشاركة السياسية بفعالية تتلاءم مع حجم إسهامها فى بناء الوطن عبر اتخاذ عدة خطوات لتأهيل السيدات لخوض المعركة الانتخابية بالكفاءة المرجوة.


 ومن جانبها أكدت مدير المكتب السياسى بالمجلس، منى سالم، أن المكتب يختص بالتشبيك والتنسيق مع فروع المجلس لمعرفة السيدات اللاتى تقدمن للترشح بالفعل فى المحافظات، والوقوف على المشكلات التى تواجههن فى التقدم للترشح ومساعدتهنّ فى التغلب عليها، كما يعمل المكتب على اقتراح الموضوعات ذات الأولوية كى تتبناها عضوات المجالس المنتخبة مما يسهم فى توجيه سياسات وأجندة صناع القرار.


وأشارت إلي أن المكتب السياسى سيعقد الدورات التدريبية التى تسهم فى رفع مستوى الأداء البرلمانى للعضوات بناء على احتياجاتهن، بالإضافة إلى تسليط الضوء على نشاط البرلمانيات داخل البرلمان وتقديمه لوسائل الإعلام.