التوقيت الأربعاء، 22 مايو 2024
التوقيت 03:15 ص , بتوقيت القاهرة

مستشار الأمن القومي الروسي في القاهرة للقاء السيسي

يصل مستشار الأمن القومي الروسي نيوكولاى باتروشيف إلى القاهرة، غدا الأحد، في زيارة لمصر تستغرق يومين على رأس وفد رفيع المستوى لمقابلة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف في بيان اليوم السبت، أن الزيارة تأتي بناء على دعوة من السفيرة فايزة أبوالنجا مستشار رئيس الجمهورية للأمن القومي.

وأوضح أن الزيارة تأتي لمتابعة نتائج زيارة الرئيس الروسي مؤخرا لمصر، مضيفا أن جدول أعمال المباحثات الثنائية يشمل مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك في إطار تعميق التعاون الاستراتيجي والسياسى والأمنى بين البلدين، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

يضم الوفد الروسي كلا من رئيس هيئة الأمن القومي لروسيا الاتحادية، ومبعوث الرئيس بوتين إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ونائب وزير الخارجية، فضلاً عن ممثلين عن وزارات الخارجية، والدفاع، والداخلية، والعدل، ومكافحة الإرهاب.

ويشارك في المباحثات من الجانب المصري كلا من اللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الأمن ومكافحة الإرهاب، والسفير خالد البقلي أمين عام مجلس الأمن القومي، بالإضافة إلى ممثلي مختلف الوزارات والجهات المصرية المعنية.