التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 09:53 م , بتوقيت القاهرة

الصحة: توفير 126 صنفا من أدوية الطوارئ

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار، إن الوزارة تولي أهمية قصوى للتأكد من وجود المخزون الكافي من أدوية الطوارئ وعدم وجود أي نقص  في جميع مستشفيات الجمهورية.


وأضاف عبد الغفار في بيان اليوم السبت، أن عدد أدوية الطوارئ يبلغ 100 صنف دوائي وتشمل أدوية القلب والكبد والسرطان والأنسولين والمحاليل والالبيومين والهيبارين والأدوية اللازمة لوقف النزيف وعمليات القلب المفتوح.


وأوضح عبد الغفار أنه يتم متابعة هذه الأدوية الحساسة بمنتهي الدقة والتواصل مع الشركات المنتجة والموزعة لها للحيلولة دون حدوث أي عجز أو نقص  في أي من هذه الأدوية الاستراتيجية، من جانبها أعلنت إدارة الدعم ونواقص الأدوية بالإدارة المركزية للشؤون الصيدلية زيادة عدد الأدوية المتوفرة لشهر فبراير والتي كانت تندرج تحت قائمة النواقص في الشهور السابقة.


وأكد أن هذه النواقص تصل إلى 126 صنفا دوائيا منها سيناكتين ديبو أمبول محفز لإفراز الكوتيزون، إيبيفاسي 5000 أمبول، وكوريومون 5000 أمبول لتحفيز التبويض لدى السيدات، وسينتوسينون محفز للولادة، هيبوتيرز جيل لالتهابات العين وزانتاك أمبول لعلاج اضطرابات المعدة ومضاد للقيء، والفيسكو 80 مجم للامراض الصدرية.