التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 11:31 ص , بتوقيت القاهرة

"سوشيال ميديا".. إشادة بحوار السيسي واستنكار الاعتذار لقطر

تابع مغردو موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، حوار الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، الذي تناول فيه الأحداث السياسية في مصر والوطن العربي، والعلاقات بينهم.




وتضاربت ردود أفعال المستخدمين حول حوار الرئيس، بين المؤيد والمعارض لحديثه، حيث أشاد عدد منهم بالحديث، وأشاروا إلى أن توقيته ممتاز، كما أستنكروا ما تردد عن اعتذار "السيسي" لـ "موزة" والدة أمير قطر، رغم أن النص الأصلي للحوار يحتوي على ذلك، فيما أعتبر آخرون أن هذا الحوار أظهر الفرق بين الصحفيين العرب والأجانب.




ومن جانبها شبهت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، تحليلات الخبراء لتصريحات الرئيس السيسي لجريدة الشرق الأوسط، بتحليلات جماعة الإخوان لبيان الجيش في 25-6-2013 والبيان الثاني في 1-7-2013، مشيرة إلى أنه دائما يفسرون الأمور وفق ما يتماشى مع رؤيتهم لا مع الواقع.



يذكر أنه نشرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، التي تصدر بترخيص لندني، في عددها الصادر بتاريخ اليوم السبت، نص حوارها والذي أجراه سلمان الدوسري، رئيس تحرير الجريدة، مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الذي تناول خلاله شرح العلاقات المصرية الخليجية وكيف أسست هذه العلاقة ركيزة استقرار المنطقة.