التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 01:14 م , بتوقيت القاهرة

حبس "أبو إسماعيل" 15 يوما في "حصار نيابة مدينة نصر"

أمر قاضي التحقيق المنتدب من محكمة شمال القاهرة، بحبس مؤسس حزب "الراية" السلفي، حازم صلاح أبو إسماعيل، 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجرى معه في القضية المتهم فيها بتحريض أنصاره من حركة "حازمون" على حصار مبنى نيابة مدينة نصر في الحي السابع، وذلك أثناء التحقيق مع عضو الحركة ومؤسس حركة "أحرار"، أحمد عرفة.


عقدت جلسة التحقيق داخل غرفة المداولة، ورفض أبو إسماعيل الإجابة على أسئلة المحقق مؤكدا عدم اعترافه بالقاضي الذي يحقق معه، وظهر القيادي السلفي الشهير في حالة صحية جيدة أثناء دخوله غرفة المداولة، وحيا فريق الدفاع عن جماعة الإخوان.


القضية تحمل رقم 3098 إداري مدينة نصر لسنة 2012، وتختص بالتحقيق مع أحمد عرفة، بعد القبض عليه وبحوزته بندقية آلية داخل شقة بمدينة نصر، إلا أن تجمهر أعضاء "حازمون" وقتها كان واضحا للغاية، واستمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي للتحقيق داخل مبنى النيابة في مدينة نصر.


واستمر حصار "حازمون" لمكتب رئيس النياب،ة مرددين "زى ما حاصروا النائب العام.. عرفة هيخرج هنا بسلام"، ولم تجد النيابة بعدها مفرا من إخلاء سبيله بكفالة مالية تم دفعها في سراي النيابة في حضور حكمدار أمن القاهرة، وعدد من قيادات المباحث والأمن المركزي.