التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:19 ص , بتوقيت القاهرة

انتحاريو "داعش" يشنون هجمات متفرقة في سامراء

شن انتحاريون ومقاتلون من تنظيم "داعش"، هجمات، اليوم السبت، على أهداف في مدينة سامراء شمال العراق حيث تجمعت قوات أمنية ومقاتلون شيعة لشن هجوم مضاد للتنظيم.


وقالت مصادر أمنية وسكان إن الهجوم على سامراء بدأ الساعة 5:30 صباحا بالتوقيت المحلي (02:30 بتوقيت جرينتش)، عندما فجر انتحاريان من "داعش"، سيارتيهما في منطقة سور شناس الشمالية.


بينما قام انتحاري ثالث يقود مركبة همفي ملغومة بتفجيرها، جنوب المدينة، بينما هاجم مقاتلون من التنظيم قوات أمن في الغرب بنيران قناصة وقذائف مورتر والصواريخ.


وتجمع آلاف من القوات والمقاتلين من الفصيل الشيعي المعروف باسم "الحشد الشعبي"، حول سامراء استعداد لشن حملة لطرد مقاتلي تنظيم "داعش" من معاقلهم القريبة على نهر الفرات بما في ذلك مدينة تكريت الواقعة على بعد 50 كيلومترا إلى الشمال من المدينة.


وذكرت مصادر طبية أن مستشفى سامراء استقبل جثث 3 مقاتلين من الحشد الشعبي ويعالج 6 مصابين، بينما قال سكان إن دخانا أسود تصاعد فوق أجزاء من المدينة وسمع دوي انفجارات قوية في الوقت الذي استمرت فيه الاشتباكات.


وفي بلدة الاسحاقي على بعد نحو 20 كيلومترا جنوب شرقي سامراء قتل قناصة 2 من أعضاء الحشد الشعبي أثناء محاولتهما إقامة حاجز رملي على الطريق السريع الرئيسي الذي يربط سامراء بالعاصمة العراقية بغداد.