التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:48 ص , بتوقيت القاهرة

محلب: ديننا يدعو إلى الإنتاج والتمسك بقيم الحضارة

قال رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب؛ إن مصر بلد الأمن والأمان؛ مرحبا بالحاضرين من جميع دول العالم في مؤتمر الـ24 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وبدأ بقوله "وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللّهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ. يُخَادِعُونَ اللّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ ‏}.


وأضاف محلب في كلمته، أن هناك جماعات إرهابية تستند إلى بعض الآيات نتيجة لفهم خاطئ لتلك الجماعات التى تستهدف الأمن والامان؛ وأن ديننا الحنيف الذي حذر من إرهاب الآمنين من حمل علينا السلاح فليس منا.


وأشار محلب إلى أن الإسلام حثنا على احترام حق الإنسان والحيوان، وأننا نعجب من أناس ارتدوا عباءة الإسلام مستندين لنصوص بعضها من كتب السنة لم يفهموها فضلوا وأضلوا. 


وأكد رئيس الوزراء أن الإسلام دين الإنسانية سبيله البناء والتعمير لا هدم عمارة الكون، ديننا يدعو إلى الإنتاج والتمسك بقيم الحضارة، داعيا إلى العمل دون توقف عن الدعوة للعمل فقط دون التشديد على ضرورة إتقانه.


وأوضح أن هناك هجمة شرسة من قوى إرهابية ونحن بحاجة إلى تكاتف أبناء الأمة لمواجهة تلك المحن التي كادت تعصف بمستقبل هذه الأمة، وبعثة النبي كانت رحمة للعالمين فأتت رحمة بالناس كافة وليس المسلمين فقط، فعلينا ألا نكون نحن سبيلا لشقاء الناس، موضحا أن أعظم ما جاد به التاريخ الإسلامي تعامله صل الله عليه وسلم مع أهل مكة يوم الفتح.