التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:50 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي في حواره للشرق الأوسط: إنجازاتنا في 8 أشهر ليست بالقليلة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن إنجازات الفترة التي قضاها منذ توليه رئاسة مصر في يونيو الماضي، ليست بالقليلة، مستشهدا في حواره مع صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، المنشور اليوم السبت، بمشروع قناة السويس الجديدة، قائلا: "إن المشروع من المفترض أن يستغرق 5 سنوات، ولكنه سيتم تنفيذه خلال عام حيث يفتتح في أغسطس المقبل".


وأضاف الرئيس أن الإنجاز الثاني هو العمل على إنشاء شبكة قومية للطرق بطول 3600 كيلومتر، والانتهاء منها أيضا خلال شهر أغسطس المقبل، مع رفع أداء شبكة الطرق القديمة،  فيما شمل الإنجاز الثالث خريطة إدارية للمحافظات يمكن من خلالها إضافة أراض جديدة بواجهة صحراوية، وواجهة أخرى على الشواطىء، وهو ما يسمح بزيادة القدرة الاستثمارية للمحافظات، وتوسيع مساحتها، وأضاف "حتى أزمة الكهرباء استطعنا التخفيف من حدتها بإضافة 360 ميجاوات على شبكة الكهرباء".


وقال الرئيس إنه يتم حاليا عمل دراسات دقيقة لزراعة 4 ملايين فدان، والبداية ستكون بمليون فدان، وفي الوقت نفسه يتم العمل على توفير البنية الأساسية والخدمات الخاصة بهذه المساحة، وكذلك تطوير الموانىء البحرية الرئيسية مثل موانىء دمياط والسويس والبحر الأحمر وبورسعيد.


وتابع أن كل هذه الخطوات والإجراءات تمت خلال الأشهر الثمانية الماضية، مشيرا إلى أنه يتم حاليا إنجاز كل ما تحتاجه التنمية في مصر، مثل الإعلان عن قانون الاستثمار الموحد، واتباع نموذج الشباك الواحد للتيسير على المستثمرين، فضلا عن تسوية الأزمات التي كانت تحدث مع المستثمرين، والتي نعترف أنها أفقدتهم جزءا من الثقة، كما نقوم بعمل ذلك مع المستثمرين على المستوى المحلي والعربي والدولي.


وقال إن المؤتمر الاقتصادي الذي سيقام الشهر المقبل في شرم الشيخ، سيكون فرصة لعرض عدة مشاريع حيوية واستراتيجية تنعكس بالإيجاب على الاقتصاد المصري.