التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 11:21 ص , بتوقيت القاهرة

سياسيون بعد إدراج روسيا للإخوان جماعة إرهابية: عقبال أمريكا

رحب سياسيون  بقرار وكالة الأمن الفيدرالية الروسية، بإدراج جماعة الإخوان وحركة الجهاد الإسلامي في مصر والجماعة الإسلامية المصرية وتنظيم داعش، ضمن قائمة المنظمات الإرهابية، والتي تضم 22 منظمة، نشرتها الوكالة على موقعها اليوم الجمعة.


وأثنى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، يحيى قدري، على قرار إعلان روسيا لجماعة الإخوان وتنظيم داعش كيانات إرهابية، قائلا:" إن الدول الأوروبية أدركت بمدي الخطر الذي يلاحق الدول العربية والأوروبية علي أيدي هذه التنظيمات التي تسعى إلى تفتيت المنطقة بأكملها.


وقال قدري، في تصريح لـ"دوت مصر"، إن إعلان روسيا التنظيميات الإرهابية متضمنة جماعة الإخوان ليس بجديد على دولة ترفض الإرهاب والتطرف الذي انتشر في أغلب الدول العربية، مؤكدا أن أغلب الدول الأجنبية ومنها إنجلترا أعلنت قائمة التنظيمات الإرهابية، عدا أمريكا، وهو ما يثير تساؤلات حول ذلك.


وفي ذات السياق أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري، حازم عمر، ضرورة تشديد الإجراءات علي جماعة الإخوان وتنظيماتها وتتبعها، وتقديم أفرادها للمحاكمات، مشددا على ضرورة وضع أموالهم تحت تصرف الرقابة ومتابعة مصادر تمويلهم.


وطالب رئيس حزب الشعب الجمهوري، في تصريح لـ"دوت مصر"، بضرورة مراجعه الولايات المتحدة الأمريكية لموقفها الداعم للإخوان والجماعات الإرهابية، وأن تنضم إلى الدول الداعمة لمصر فى حربها على الإرهاب، حتى لا تلقى نفس المصير الذى تعاني منه مصر.


وقالت مدير المركز المصري للدراسات الديمقراطية، داليا زيادة، إن قرار روسيا بإدراج الإخوان جماعة إرهابية مرحب به، مطالبة باقى الدول الأجنبية بعمل نفس الأمر.


وكشفت لـ"دوت مصر" عن محاولات المركز المصري للضغط على الاتحاد الأوروبي وأمريكا لإدراج جماعة الإخوان منظمة إرهابية، مشيرة إلى أن معظم المؤسسات الخيرية غير مسجلة، وتعتمد في تمويلها على قيادات الإخوان.