التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:02 م , بتوقيت القاهرة

وصول 1000 سائح أجنبي إلى مطار أبوسمبل الدولي

أكد مدير عام آثار أبوسمبل، حسام عبود، اليوم الجمعة، أن "معبدي رمسيس الثاني ونفرتاري، استقبلا اليوم، ألف سائح من مختلف الجنسيات الأجنبية، منها الأمريكية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية والماليزية واليابانية، بعد وصولهم إلى مدينة أبوسمبل، عن طريق التفويج البري بطريق "أسوان– أبوسمبل"، بواسطة حافلتين سياحيتين"، مشيرًا إلى "وصول 4 طائرات إلى مطار أبوسمبل الدولي، وفندقين عائمين بنهر النيل".


وقال مدير عام آثار أبوسمبل، إن "زيارة السائحين شملت جولة بمعبدي الملك رمسيس الثاني وزوجته الملكة نفرتاري، وقدس الأقداس داخل معبد الملك رمسيس، بالإضافة إلى البازارات السياحية بالمدينة".


وفي سياق متصل، أضاف مدير عام فرع ثقافة أسوان، محمد إدريس، أن "فرقة أسوان للفنون المسرحية بدأت حاليًا عرضها مسرحية جديدة، بعنوان بنى معبدًا للحب، على خشبة مسرح فوزي الصيفي بكورنيش النيل"، مشيرًا إلى أن "العرض المسرحي يأتي على هامش مهرجان تعامد الشمس، حيث يتضمن العمل المسرحي عرض التفاصيل الكاملة للقصة التي جمعت بين الملك رمسيس الثاني والملكة نفرتاري، والتي تم تخليدها وسطرها عن طريق بناء المعبد؛ ليكون شاهدًا على هذه القصة الخالدة".


وأوضح أدريس، أن "العرض المسرحي ضم 62 فنانًا وفنانة من فرقة أسوان القومية المسرحية، ومن تأليف الكاتب أحمد أبوخنيجر، واستعراضات محمد جابر، وإخراج أسامة عبدالرءوف".