التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 01:49 م , بتوقيت القاهرة

فيديو | مفتي القدس: من يعتدون على جيش مصر يثأرون لليهود

قال مفتي القدس الشريف الشيخ محمد حسين، إن الذين يعتدون على الجيش المصري الذي خاض حروبا عديدة طوال تاريخه دفاعا عن القدس الشريف،  يثأرون لليهود من هذا الجيش الذي وصى به النبي "صل الله عليه وآله وسلم خيرا"، ويسمون أنفسهم كتائب بيت المقدس.

وأضاف مفتي القدس الشريف، خلال كلمته التي دعاه إليها عضو هيئة كبار علماء الأزهر الدكتور علي جمعة، عقب صلاة الجمعة، أن مصر العروبة كانت نجدة للقدس الشريف على مدى تاريخها العظيم.

وذكر أنه والشعب الفلسطيني من خلفه يعربون عن امتنانهم وشكرهم العظيم لمصر قيادة وشعبا، على ما قدموه لفلسطين وللقضية الفلسطينية، معربا عن حزنه الشديد لما حدث في مصر على يد من لا يريدون الخير لهذه البلاد ولا للأمة الإسلامية، على حد وصفه.

وتحدث عن حكم زيارة المسجد الأقصى وانطباع المقدسيين عن زيارة الدكتور علي جمعة للقدس منذ عدة أعوام، قائلا: ز"وروا القدس الشريف ولا تلتفتوا لمن يعترض أو ينكر عليكم ذلك، وإن زيارة الدكتور  جمعة لاقت قبولا واسعا من شعب فلسطين، إلا قليلا ممن لهم سياسات خاصة".

وذكر أن هناك فتوى نبوية واضحة بزيارة القدس؛ حيث قال النبي محمد (لا تُشَدُّ الرِّحَالُ إِلا إِلَى ثَلاثَةِ مَسَاجِد: المَسْجِدِ الحَرَام، وَمَسْجِدِي هَذَا، وَالمَسْجِدِ الأَقْصَى)، وكان القدس الشريف تحت الاحتلال الروماني حينما قال النبي ذلك.