التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 09:06 ص , بتوقيت القاهرة

لأول مرة.. هادي يلتقي اثنين من محافظي الشمال

واصل الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي، اليوم الجمعة، استئناف مهامه كرئيس للدولة، لليوم الرابع على التوالي في مدينة عدن الجنوبية، واجتمع باثنين من محافظي الشمال الداعمين لشرعيته كرئيس للبلاد.


ويعد هذا ثالث اجتماع علني منذ فرار هادي من الإقامة الجبرية بمقر إقامته في صنعاء، التي فرضها عليه الحوثيون، الذين يهيمنون على شمال البلاد. واجتمع هادي، بحسب وكالة "خبر" اليمنية، بمحافظي "مأرب" الغنية بالنفط، و"الجوف" الحدودية مع السعودية، التابعتين لإقليم سبأ، بمقر الرئاسة في العاصمة الاقتصادية عدن.


وقالت مصادر في الاجتماع، إن هادي أكد مجددا التزامه باستكمال العملية السياسية وفقا للمبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية التي رعتها دول مجلس التعاون الخليجي عام 2011، لنقل السلطة والتي سمحت لسلفه علي عبدالله صالح بالتنحي، بعد أشهر من الاحتجاجات.

وجدد هادي، التزامه بمخرجات الحوار الوطني التي توافق عليها جميع أبناء الوطن في إطار بناء اليمن الاتحادي الجديد، المبني على العدالة والمساواة والتقسيم العادل للسلطة والثروة.


وشدد على أن اليمن لن ينعم بالأمن والاستقرار إلا بوحدة أبناءه، والحفاظ على ثوابته والتنفيذ الخلاق لمخرجات الحوار الوطني على ارض الواقع.


كان هادي قدم استقالته الشهر الماضي بعد استيلاء المسلحين الحوثيين على القصر الرئاسي، وفرضت الإقامة الجبرية عليه في صنعاء، في صراع على السلطة، بعد اشهر من التوتر بسبب خلافات حول مسودة الدستور.