التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 12:27 ص , بتوقيت القاهرة

بروفايل| الرائد شريف عتمان.. أنا الشهيد اللي مماتش

كانت عقارب الساعة تشير إلى التاسعة مساء أمس الخميس، حين وقع حادث تصادم أمام قرية الكرابلة على الطريق الصحراوي بمدينة إدفو شمال محافظة أسوان، الذي راح ضحيته رئيس مباحث المدينة، الرائد شريف عتمان، ومجند آخر أثناء عودتهما من مأمورية لضبط الخارجين على القانون.



تولى شريف عتمان رئاسة مباحث قسم إدفو منذ 6 أشهر فقط، كان قبلها رئيسا لمباحث مركز كوم إمبو، وحقق العديد من النجاحات الأمنية في ضبط مهربي المخدرات والأسلحة، وساهم في حل خلافات ثأرية وعقد جلسات صلح بين القبائل المختصمة، كما حقق عدة ضبطيات لمهربى الحيوانات النادرة والمتوحشة.



نشأته


الرائد شريف عتمان تخرج في كلية الشرطة عام 2005، وعمل في قسم السلام أول، تولى منصب معاون مباحث وحينها حقق العديد من النجاحات الأمنية في محاربة تجار المخدرات من بدو السلام والنهضة، ثم انتقل إلى قسم شرطة المرج وظل يعمل به لمدة 3 سنوات حتى ترقى لدرجة معاون أول مباحث المرج، وشهد أحداث ثورة 25 يناير، إلا أنه نجح في احتواء الأزمة الأمنية بعقد لقاءات مع شباب المنطقة وكبار حي المرج ومنظمي اللجان الشعبية، وظل متواجدا وسط سكان حي المرج الذين كانوا يحبونه ويقدرونه، ولم يغادر القسم لحظة وقوع الأحداث.



الرائد شريف عتمان من أسرة تنتمى جذورها إلى مركز بلبيس شرقية، وهو متزوج ولديه طفلين، "دوت مصر" رصد آخر كتاباته عبر صفحته على "فيس بوك"، وهي قصيدة بعنوان "أنا الشهيد يا أمى اللى مماتش"، وكتب أيضا على صفحته الرئيسية "هي موته واحدة فلتكن في سبيل الله".


كما طلب عتمان أكثر من مرة في خطابات رسمية لوزارة الداخلية نقله إلى مديرية أمن شمال سيناء للمشاركة في محاربة الإرهاب والقصاص للضباط والأفراد الذين استشهدوا على يد العناصر الإرهابية.



زملاء"عتمان" 


يقول مفتش مباحث شرق القاهرة، العقيد هشام قدري، إن عتمان كان من تلاميذه المجتهدينن وإنه عمل في فريق مباحث قسم المرج وساهم في كشف العديد من الجرائم، داعيا الله أن يتغمده بالرحمة والمغفرة.


أما رئيس مباحث المرج، المقدم محمد رضوان، نعى عتمان قائلا " كان صديقي ويدي اليمنى، كنت اعتمد على ذكائه في كشف وحل القضايا الجنائية خاصة جرائم القتل"، مضيفا "نحن نحتسبه عند الله شهيدا".


النقباء أحمد قدري وأحمد طارق ومصطفى شاهين، يقولون أيضا إنهم فقدوا الصديق والزميل والأخ داعين له بالرحمة وأن ينزله الله منزلة الشهداء.



المثوى الأخير


شيع الآلاف من أهالي قرية كفر أيوب في مركز بلبيس، مساء اليوم، رئيس مباحث إدفو، حيث خرجت الجنازة العسكرية من مسجد الشهيد في كفر أيوب بحضور العديد من قيادات وزارة الداخلية، وشارك في الجنازة اللواء مدير أمن الشرقية، مليجي فتوح مليج، وزملاء الضابط بمديرية أمن أسوان، وضباط البحث الجنائي بالشرقية، كما شارك في الجنازة الألاف من أهالي القرية والقرى المجاورة.