التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:55 م , بتوقيت القاهرة

الإرهاب والفقر والبطالة.. أهم محاور قمة "الوحدة النقابية الإفريقية"

قال محمد وهب الله أمين الصندوق المساعد لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية، والأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن أعمال الدورة العادية الثامنة والثلاثين للمجلس العام لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية دعت إلى ضرورة التضامن من أجل محاربة الإرهاب، والتركيز على الدور الذي يقوم به العمل النقابي الإفريقى في المرحلة القادمة، من أجل تطوير الاقتصاد، ومحاربة العديد من المشاكل التي تواجه القارة السمراء، مثل الفقر والبطالة والمرض.


وأضاف وهب الله، فى تصريحات لوكالة أنباء العمال العرب"، أنه تم الاتفاق على ضرورة عقد اجتماع عاجل من أجل تنظيم العمل النقابي الإفريقى، والعمل على إقامة سوق مشتركة، والتكاتف من أجل وحدة إفريقيا.


وأوضح الأمين العام لنقابات عمال مصر، أنه تم التشاور مع رئيس دوله إريتريا، ورئيس الوزراء، فى العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل التعاون بين البلدين فى مكافحة الفقر والبطالة، ودفع عجلة التنمية بين الدولتين الشقيقتين.


يذكر أن أعمال الدورة العادية الثامنة والثلاثين للمجلس العام لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية التي انعقدت، بمقر الكنفدرالية الوطنية لعمال إرتيريا بالعاصمة الإريترية اختتمت الأربعاء الماضي.


وشارك في أعمال هذه الدورة ممثلون لنقابات العمال من 35 بلدا إفريقيا، كما حضره عدد من الضيوف إلى جانب الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، الاتحاد العام لنقابات عمال عموم الصين، الاتحاد العالمي للنقابات، الاتحاد الدولي للنقابات بإفريقيا، النقابات الإيطالية، النقابات التركية.


وضم الوفد المصرى المشارك بفعاليات هذه الدورة كلا من محمد وهب الله، الأمين العام لنقابات عمال مصر، حسين محمد حسين، وميلاد نجيب.