التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 08:40 م , بتوقيت القاهرة

مدير أمن مطروح: 22 ألفا مصريا عادوا من ليبيا منذ الضربة الجوية لداعش

قال مدير أمن محافظة مرسى مطروح، اللواء العناني حمودة، إن إجمالي عدد المصريين القادمين من ليبيا عبر منفذ السلوم البري منذ توجيه الجيش المصري ضربة جوية ناجحة ضد معاقل عناصرتنظيم داعش الإرهابي في منطقة درنة بليبيا بلغ 22 ألفا  و12 شخصا حتى مساء أمس الخميس.


وأكد حمودة، في بيان صدر عن المديرية، اليوم الجمعة، أن ذلك يأتي في إطار استمرار توافد المصريين وعودتهم من ليبيا إلى البلاد ومتابعة الحالة الأمنية بمنفذ السلوم البري في ظل الظروف الأمنية بليبيا وما تشهده من أوضاع سيئة.


وأوضح أن أعداد المصريين القادمين من ليبيا لمنفذ السلوم بدأت تتناقص عن الأيام الماضية منذ بداية الأحداث الأخيرة، مشيرا إلى أنه وصل بالفعل لمنفذ السلوم خلال الــ 24 ساعة الأخيرة 2063 مصريا  من الجانب الليبى من بينهم 1459 شخصا يحملون أوراقا رسمية و604 متسللين.


ووجه حمودة باستمرار سرعة إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بالمصريين العائدين من ليبيا عبر منفذ السلوم البري، واستنفار كافة الأجهزة الأمنية بالمنفذ والتنبيه على كافة الخدمات بشدة اليقظة وأن تكون على أهبة الاستعداد لمواجهة أية طوارئ تفرضها تطورات الأحداث داخل الأراضي الليبية.


وتواصل قوات الجيش بالتعاون مع قوات الشرطة الانتشار داخل وخارج منفذ السلوم البري ومنع سفر المصريين إلى ليبيا حتى تستقر الأوضاع بها بالإضافة لزيادة عمليات التأمين والتعزيزات الأمنية بطول الطرق الدولية والساحلية وحتى الحدود الغربية للبلاد التي تربط مصر بليبيا لضبط أي محاولات هجرة غير شرعية وإحباط محاولات دخول أو خروج عناصر خطرة للبلاد أوعمليات تهريب للأسلحة والذخائر وغيرها من الأشياء التى تضر بالأمن القومى المصري.


وكانت القوت الجوية المصرية قد  نفذت بنجاح غارات ضد أهداف تابعة لتنظيم "داعش" في ليبيا ، وعادت إلى قواعدها بعد ذلك، في عملية تأتي ردا على قيام التنظيم بذبح 21 قبطيا مصريا.