التوقيت الأربعاء، 22 مايو 2019
التوقيت 12:35 م , بتوقيت القاهرة

رئيس حي شبرا: الهبوط الأرضي نتيجة كثرة المياه داخل أرض فضاء

 أكد رئيس حي غرب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية سيد موسى، حدوث تصدع في سور لأرض فضاء ملك  وزارة الزراعة بجوار مسجد البخاري بسبب تسرب المياه،  موضحا بأن المعاينة أظهرت وجود شرخ بخط مياه 500 داخل الأرض وبجوار السور، ما أسفر عن الهبوط الأرضي الذي حدث صباح اليوم الجمعة.

وقال رئيس الحي في تصريحات خاصة لـ "دوت مصر"، إن الهبوط الأرضي حدث داخل أرض الفضاء لكونها أرض طينية، موضحا سبب حدوث الهبوط كان نتيجة طبيعية لكثرة المياه، إلا أنه أكد عدم وجود أي تأثير على الطريق الرئيسي أو طبقات الأسفلت.

وأشار موسى، إلى أنه تم إبلاغ شركة المياه، وجاري عمليات الإصلاح بعد غلق المياه، كما تم تكليف الإدارة الهندسية لمعاينة السور، وإعداد تقرير واف عن حالة السور، وإزالته في حالة خطورته أو ترميمه.

وقد شهد حي غرب شبر الخيمة حدوث ميول في سور أرض فضاء تابعة لوزارة الزراعة بمدينة شبر الخيمة، دون حدوث أي تلفيات أو إصابات أو خسائر  أمام نفق مشاة شارع ناصر بمدينة شبرا الخيمة بالقليوبية.

وفى سياق متصل، أكد اللواء محمود شحاتة مدير الإدارة العامة لمرور القليوبية، أن تلك الهبوط تم تداركه بوضع حواجز حديدية وتعيين خدمة بجواره لإرشاد سائقى السيارات المارة بجانبه.

وأشار شحاتة إلى أنه عقب الهبوط حدث تعطل طفيف في المرور، إلا أن أسبابه زالت فورا وانتظمت الحركة المرورية.