التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 06:58 ص , بتوقيت القاهرة

أمير قطر: ملتزمون بدعم استقرار مصر

قال أمير قطر تميم بن حمد إن بلاده ملتزمة تماما بالاستقرار في مصر، رغم التوتر الحالي في العلاقات بين البلدين، خاصة بعد إقدام القوات المسلحة المصرية على قصف معاقل تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في ليبيا، في أعقاب نشر فيديو لذبح 21 مصريا في ليبيا على يد ميليشيات التنظيم.


الإمارة الخليجية أعربت عن تحفظها على الهجمات المصرية، وهو الأمر الذي أغضب القاهرة، وهو ما دفع مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية باتهام الدوحة بدعم الإرهاب، وهو ما دفع السلطات القطرية لسحب السفير، في رد سريع على الاتهامات المصرية.


وأضاف تميم قائلا: "سياستي تقوم على التأكد من أنه إذا كان هناك أي شيء أستطيع أن أقوم به للمساعدة على استقرار الأوضاع في مصر، سوف أقوم به فورا."


وأوضح الأمير، في كلمته أمام جامعة جورج تاون خلال زيارته الحالية لواشنطن أبرزتها وكالة الأنباء الفرنسية، أن هناك حكومة في مصر، لدينا اختلافات كبيرة معها، إلا أنه ينبغي أن تنعم الحكومة بالاستقرار.


وشدد الأمير القطري على أن قطر لديها اختلافات مع بعض دول مجلس التعاون الخليجي حول النهج القطري تجاه مصر "إلا أن ما فعلناه هو أننا وقفنا إلى جوار الحكومة المنتخبة، عندما كانت هناك حكومة منتخبة".