التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 09:53 م , بتوقيت القاهرة

السيسي يناقش أوضاع اليمن خلال زيارته للسعودية.. الأحد

ذكر مصدر رئاسي أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، سيقابل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، ملكالسعودية، والأمير مقرن بن عبدالعزيز، ولي العهد، والأمير محمد بن نايف، ولي ولي العهد، ووزير الداخلية، خلال زيارته للملكة الأحد المقبل.

ومن المقرر أن يناقش السيسي قيادات المملكة في تعزيز ودعم العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، في شتى المجالات السياسية والاقتصادية، في ضوء المواقف المشرفة للسعودية، التي ساندت من خلالها الإرادة الحرة للشعب المصري.

ويناقش الطرفان ما يتعلق بتدهور الأوضاع في اليمن، وضرورة تداركها، تلافيا لآثارها السلبية على أمن منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر، كما ستكون القمة العربية المقبلة ضمن الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الزيارة.

يذكر أن السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أوضح في بيان أمس، أن الرئيس يولّي اهتماما خاصا للتواصل والتنسيق المشترك بين البلدين على جميع الأصعدة، في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها الأمة العربية، وسعي بعض الأطراف والجماعات المتطرفة، لاستغلال الفراغ الذي خلفه الاقتتال الداخلي وحالة الضعف في بعض الدول، للتوسع والإضرار باستقرار ومستقبل شعوب المنطقة.