التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:54 ص , بتوقيت القاهرة

صور| الزغاريد تستقبل 30 صيادا عائدا من ليبيا بكفر الشيخ

استقبل أهالي قرية رج مغيزل، التابعة لمركز مطوبس، بمحافظة كفرالشيخ، الصيادين العائدين من ليبيا، بفرحة غامرة  وبالأحضان والزغاريد.

ووجه 30 صيادا عائدا من ميناء الخمس، بليبيا، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، ومحافظ كفر الشيخ، الدكتور أسامة حمدي عبدالواحد، وهيئة الثروة السمكية، بقيادة الدكتور خالد الحسني، ونقابة الصيادين، لما بذلوه من جهد لإنهاء إجراءات عودتهم إلي منازلهم.

وقال أحمد مصطفى كناس، أحد الصيادين العائدين من ليبيا، إنه كان يعمل منذ سنوات، على المراكب الليبية، وعاش أياما صعبة في ليبيا، حتى جاءت الضربة الجوية المصرية، التي غيرت مسار حياته، وكان لها الأثر الأكبر في رفع المعاناة، وعودته إلى مصر.

وكان 30 صيادا قد عادوا إلى مسقط رأسهم بمركز مطوبس، قادمين من ليبيا على متن ثلاثة مراكب صيد أمس وهم "الحاج صالح المستعين بالله، الإمام ملك، والحاج خالد" قادمين من مدينة  الخمس الليبية، وعلى متنها 30 صيادا من كفر الشيخ. وتم تحويل الصيادين لمركز شرطة رشيد بمحافظة البحيرة، وعرضهم على النيابة التي أمرت بالإفراج عنهم.

بجانب بعض الصيادين العائدين من ليبيا وهم: أحمد مصطفى كناس، فؤاد مصطفى كناس، مصطفى مصطفى كناس، أحمد عرفة عرفة، عبده عبده جاد، عبده أحمد المزين، حسن عبده حسوسة، أحمد مصطفى الإدكاوي، مصطفى مصطفى الإدكاوي، أحمد شحاتة الإدكاوي، أحمد عبد الرافع حمدين، أحمد دامر، محمد رشاد عرفة، سمير عرفة، وأحمد جبر الصباغ".

وأكد نقيب الصيادين بكفرالشيخ، أحمد عبده نصار أنه من المتوقع وصول 60 صيادا لبوغاز رشيد، قادمين من ميناء الخمس الليبيي، خلال أيام.