التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:29 ص , بتوقيت القاهرة

خادم الحرمين: مهمتنا المحافظة على بيت الله

ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية، كلمة خلال استقباله أمس الخميس، في قصر اليمامة في الرياض، ضيوف المؤتمر العالمي "الإسلام ومحاربة الإرهاب"، الذي اختتم أعماله أول أمس في مكة المكرمة.


الملك سلمان أكد خلال اللقاء، أن المملكة تعتبر مسؤوليتها الكبرى هي المحافظة على بيت الله ومهجر رسول الله والمحافظة على أمن الحجاج والمعتمرين والزوار، مشددا على أن الإسلام هو الدين الوسط، بحسب ما نشرت صحيفة "الرياض". 


أضاف قائلا: "المملكة العربية السعودية تنعم بالاطمئنان والأمن والرخاء نتيجة تطبيق كتاب الله وسنة رسوله، وأنتم كما تعلمون دستور المملكة كتاب الله وسنة رسوله وقامت هذه الدولة على أساس القاعدة الإسلامية تعرفونها كلكم أولى وثانية وثالثة، محمد بن سعود في الدولة الأولى، وتركي بن عبدالله في الدولة الثانية، وعبدالعزيز بن عبدالرحمن في الدولة الثالثة، وأبناؤه من بعده سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله، وسمينا الحمد لله بخادم الحرمين الشريفين أبناء الملك عبدالعزيز وهذا عز لنا ونسأل الله عز وجل أن يوفقنا وإياكم لخدمة ديننا وعقيدتنا السمحة وأن يبعد عنا التعصب والتشدد الذى يسيء للإسلام".


 وتابع قائلا: "الإسلام دين الوسط، كما تعرفون، وعلينا أن نتبع ما ورد فى كتاب الله وما جاء في سنة رسوله وخلفائه الراشدين، يسروا ولا تنفروا، فيه ناس ينفّرون من الإسلام وهؤلاء يسيئون للإسلام، ونرجو من الله عز وجل أن يهديهم إلى رشدهم، ومؤتمر مثل مؤتمركم هذا، ففى الواقع، فيه فائدة للمسلمين، والمملكة العربية السعودية بلد الإسلام بلدكم في كل وقت وهي مع الإسلام المعتدل".


وتسلم خادم الحرمين -خلال اللقاء-، البيان الختامى للمؤتمر العالمي "الإسلام ومكافحة الإرهاب"، ثم تسلم شهادة الدكتوراه الفخرية التي منحتها جامعة أوروبا الإسلامية في هولندا لخادم الحرمين الشريفين الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، نظير جهوده فى مكافحة الإرهاب. 


كما تسلم الملك سلمان شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة أوروبا الإسلامية في هولندا تقديرا لجهوده فى خدمة الأقليات المسلمة.