التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 09:32 م , بتوقيت القاهرة

رئيس "الغرف التجارية":مصر حباها الله بأشقاء أوفياء في الخليج العربي

قال  رئيس الاتحاد العام للغرفة التجارية المصرية، أحمد الوكيل، إن" مصر حباها الله بأشقاء أوفياء في ربوع الخليج العربي، وحماها مما حدث في دول أخرى، وحباها بقائد أحبه أبناء الوطن ووضعوا دستورا جديدا للبلاد ومضوا في خرطة طريق لمستقبل أفضل قاربت على الانتهاء من خلال انتحاب برلمان جديد ".


وأوضح الوكيل، خلال مؤتمر" المناخ القضائي الداعم للإستثمار" الذي يعقد بمقر الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وينتهي بعد غد السبت، أن التحولات السيساسية في مصر والدول العربية في الفترة الأخيرة كان من الممكن أن تؤدي الى فوضي سياسية واقتصادية واجتماعية طويلة الأمد ولكن الله ه حما مصر مما حدث في دول أخرى.


وأشار إلى أن التحولات السياسية أخرجت مناخ حرية سياسية و افتصادية ودرجة من الحوكمة والشفافية والاصلاح وهو شرط أاساسي لاجتزاب مزيد من الاستثمارارات وفرص العمل، مؤكدا أن وجود حكومة تضع خريطة اقتصادية قابلة للتحيق مدعومة من القوات المسلحة والقضاء الشامخ هو السبيل لتوحيد الجهود للانتاج والتنمية وهو ما تعيشة مصر الآن .


وقال إننا وضعنا أهدافا وطنية طويلة الأجل، وهناك العديد من الشركات الأجنبية والمصرية بدأت في التوسع في مجالها بخلاف العديد من الشركات الأخرى التي دخلت السوق المصرية.


وأوضح أن مصر لديها العديد من مقومات الاستثمار من خلال مساندة مجلس الوزا ء الذي شكل لجنة لحل مشاكل الاستثمار بخلاف السوق المصري القوية،والموقع الاستراتيجي للبلد.


وافتتح وزير العدل، المستشار محفوظ صابر، مساء اليوم، فعاليات مؤتمر المناخ القضائي الداعم للاستثمار، الذي تنظمه المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية، ويستمر حتى بعد غد السبت.


ويهدف المؤتمر لدعم مناخ الاستتثمار وبحث الآليات الاجرائية التي تخدم تشجيع الاستثمار، وعرض تلك النتائج في المؤتمر الاقتصادي خلال شهر مارس المقبل بشرم الشيخ.