التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 10:08 م , بتوقيت القاهرة

الداخلية: نتعاون مع النيابة في مقتل محام بقسم المطرية

أكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبداللطيف، اليوم الخميس، أن الأجهزة الأمنية تتعاون مع النيابة العامة في تحقيقات وفاة المحامي كريم حمدي، بقسم شرطة المطرية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية إن المحامي كريم حمدي، كان قد ضبط ضمن خلية إرهابية بالمطرية، وبرفقته آخرين وبحوزتهم أسلحة نارية، مشيرا إلى أن النيابة العامة مازالت تباشر تحقيقاتها في الواقعة، وأنها في انتظار التقرير النهائي للطب الشرعي.

وذكر البلاغ رقم "3590 لسنة 2015 عرائض النائب العام"، أنه بتاريخ 22 فبراير، ألقي القبض على المحامي كريم حمدي محمد، من قبل قوات قسم شرطة المطرية، وعُرض على النيابة العامة بتاريخ 23 فبراير، وصدر قرار النيابة بحبس المتهم على ذمة التحقيق.

وكلفت نقابة المحامين عددا من أعضائها بحضور جلسة التحقيق مع كريم، وانتظروا في مبنى النيابة يوم 24 فبراير حضوره، إلا أنه لم يأت رغم وصول جميع المتهمين وانصرافهم، وحين استعلموا عن سبب غيابه، اتضح أنه توفي داخل ديوان قسم شرطة المطرية، ونقل جثمانه إلى مشرحة زينهم.

وقال المحامون المكلفون بالدفاع عن زميلهم المتوفى، إن جثة زميلهم كان بها إصابات ظاهرة، ولم يتم إثباتها في التقرير الطبي الخاص به.