التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 04:19 ص , بتوقيت القاهرة

محلب للسياح العرب: "وحشتونا.. ومصر حلوة"

أكد رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، في كلمته خلال مؤتمر إطلاق السياحة، اليوم الخميس، ترحيبه بالضيوف في بلد الأمن والأمان، أرض المحبة والسلام، قائلا: "إنتم وحشتونا، وهذه فرصة لكي يقول كل أبناء الشعب المصري لإخوته العرب أهلا وسهلا بكم في بلدكم".


وأضاف محلب في كلمته خلال المؤتمر، بقوله: "هذه فرصة لكي أوجه كلمة للجميع، أنكم ستشعرون في مصر بالترحاب، والدفء والمحبة، ومصر في انتظار كل أشقائها العرب، ومصر كلها حلوة، وستستمتعون بإقامتكم بها".


وفي هذا الصدد، أكد رئيس الوزراء دعم الحكومة الكامل لجميع المجهودات المبذولة للعمل على إعادة السياحة المصرية إلى ما كانت عليه، باعتبار السياحة أحد أهم مصادر الدخل القومي، مشيرا إلى ضرورة الاستغلال الأمثل للثروات التي تمتلكها مصر من معالم سياحية، ومزارات أثرية، وتشجيع وتنمية أنشطة السياحة الدينية والثقافية والعلاجية والشاطئية.


وشدد محلب على اهتمام الحكومة بحركة السياحة العربية والعمل على زيادتها، باعتبارها إحدى الركائز الهامة لنمو حركة السياحة في مصر، مشيرا إلى أن إطلاق هذه الحملة الترويجية والتسويقية والدعائية، موجهة للسوق العربية دعما للسياحة البينية العربية، مشيرا إلى ما قامت به وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة من الجهود لجذب المزيد من هذه الحركة، والتي كان من بينها إطلاق حملة "وحشتونا"، والتي استهدفت دول الخليج العربي (السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت)، في مايو 2014، وكانت نتائجها زيادة حركة السياحة الوافدة من تلك الدول خلال الفترة يوليو/ ديسمبر 2014.


هذا وتم خلال الاحتفالية عرض الأوبريت الغنائي "مصر قريبة"، والذي شارك فيه عدد كبير من الفنانين العرب والمصريين، إضافة إلى تقديم بعض الفقرات الفنية، ومن المتوقع أن تستمر هذه الحملة حوالي 3 أشهر.


وكان رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، قد شهد مساء اليوم، الاحتفالية التي تقيمها وزارة السياحة لإطلاق حملة السياحة العربية لعام 2015، تحت شعار "مصر قريبة"، وذلك بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، وبحضور أمين عام جامعة الدول العربية، ومجموعة من الوزراء والمحافظين، وعدد من وزراء السياحة والسفراء العرب، إضافة إلى حضور عدد كبير من السفراء والشخصيات العامة والفنانين، وممثلو القطاع السياحي الخاص.