التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:36 م , بتوقيت القاهرة

صور| وزير الثقافة: سنثأر لقتلة أبنائنا في ليبيا

قال الدكتور جابر عصفور،  وزير الثقافة، إن مصر ستتمكن من الثأر لمن قتلواأبنائها في ليبيا بسيف الغدر، مشيرا إلى أن الثأر يبدأ بتنوير عقول الشباب وبالعلم والثقافة.


 


وثمن عصفور خلال كلمته على هامش افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب بالاسكندرية، اليوم الخميس، من نتاج الشباب من المؤلفات فى العرض، وما حققته من قفزات هائلة، خاصة في فن الرواية، مضيفا أنه يرى دور النشر تتكالب على الكتاب من الشباب، قائلا: ما تمنيته في شبابي إعطاء الشباب الروائيين فرصة قد أصبح حقيقة".


 


وأشاد عصفور بحركة الأجيال الثقافية النشطة والفعالة، مضيفا أن هذا الحركة تدل على أن الوعي الثقافي للشباب بخير، ولم ينحرف منهم إلا نسبة قليلة جداً إلى الاتجاهات المتطرفة.


وتابع، ربما تمر مصر بمرحلة حرب حقيقية، لافتا إلى أن الأعداء قادمين من الداخل، مضيفا أن مصر دائما تمر بالمحن وستمر منها وستنتصر.


 


وأضاف وزير الثقافة، اعترف بتقصير وزارة الثقافة في جانب قصور الثقافة الجماهيرية، بالإسكندرية، قائلا" هذا في تقديري جريمة".


واعرب أنه يتمنى تمكين الشباب داخل الوزارات وبالمناصب القيادية بمجرد إنتهاء أعمال الوزارة القادمة مع بدء البرلمان الجديد في متابعة أعماله.


 وكان وزير الثقافة ومحافظ الإسكندرية قد افتتحا، اليوم الخميس، معرض القاهرة الدولي للكتاب، في مقره بالمحافظة بمسرح عبد الوهاب وسط المدينة.
وتفقد عصفور المعرض فيما أرشده الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة العامة للكتاب، جوانب المعرض وأقسامه، بمشاركة عدد من دور النشر على المستويين العربي والجمهوري.