التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 10:05 م , بتوقيت القاهرة

الحوثي: الإخوان يتعاونون مع القاعدة ضد الشعب اليمني

 قال زعيم تنظيم "أنصار الله" المعروفة باسم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، إن جماعة الإخوان في اليمن، يتعانون مع تنظيم القاعدة وهم متحالفون معهم، وهي تلك الأداة التابعة لواشنطن، لافتا إلى أن القاعدة تستهدف الإنسان اليمني أيا كان توجهه.


وأشار الحوثي في كلمة متلفزة بثت على قناة المسيرة اليمنية، مساء اليوم الخميس، إلى أن حزب التجمع اليمني للإصلاح، الذراع السياسي لجماعة الإخوان في اليمن، بالتنسيق مع القاعدة، استهدفوا المواطنين اليمنين في الشمال والجنوب والغرب، وأن القاعدة يتحالف معها حزب الأإصلاح وينسق معها بدون أي حياء وهذه إحدى وسائله لمواجهة الثورة الشعبية اليمنية. 


وأوضح "الحوثي" أن القاعدة في اليمن "تلعب دورا فعالا في مواجهة الثورة الشعبية اليمنية، وتتحرك في عدد من المحاور لتحقيق هذا الهدف، بالإضافة للعب على وتر الانتماءات الطائفية والمذهبية مع أن الشعب اليمني على مستوى التاريخ لم ينشأ فيه أي نزاع أو حروب على أساس مذهبي". 


وقال الحوثي إنه "على مدى التاريخ كان هناك تقارب ووئام بين الزيدية والسنة الشفعية ولم يكن أي صراعات إلا أن الإصلاح يسى لإزكاء الفتنة المذهبية في تعز ومناطق أخرى وهي وسيلة قذرة وغير مشروعة بالمرة حيث تلحق الضرر بالشعب اليمني على مستوى أمن واستقرار البلد". 


واتهم "حزب الإصلاح" باللعب على وتر المنطقية بالمكشوف إذ يثير النعرات المذهبية والمناطقية ويحاول إيجاد ضغائن بين أبناء الشعب اليمني وأن أهل إحدى المحافظات لديهم عداوة مع محافظة كذا".