التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:03 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| مرشح يتهم لجنة الفحص الطبي بالمنوفية بتزوير النتائج

تقدم مواطن من أهالي مركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، اليوم الخميس، يدعى جعفر أبو النور عبد الغني أبو العزم، وأجرى الفحوصات الطبية الخاصة بمرشحي الانتخابات بطعن إلى محكمة القضاء الإدارى؛ اتهم فيه لجنة الكشف الطبي بمستشفى شبين الكوم التعليمي بتغيير نتائج الكشف الطبي التى حصل عليها بكشوف أخرى تثبت تعاطية للمواد المخدرة.



وطالب أبو العزم، نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس محكمة القضاء الإداري بالمنوفية، المستشار عبد المجيد النجار بتحويل من غيروا نتائج الكشف الطبي عليه للتحقيق.



وقال جعفر،إنه حصل على تقرير من اللجنة يفيد بعدم تعاطيه أيا من المواد المخدرة او المسكرات ولا مانع بدنيا أوذهنيا أونفسيا من قبولة للترشح فى انتخابات مجلس النواب؛ إلا أنه فوجىء بقرار استبعاده من الانتخابات لتعاطية المواد المخدرة ؛ ما يؤكد وجود تغيير فى نتائج الكشوف المقدمة.


ومن المقرر أن تصدر محكمة القضاء الإدارى أحكامها في عدد من طعون المرشحين على الانتخابات، وكانت وزارة الصحة والسكان قد حددت  40 مستشفى بكافة محافظات الجمهورية لتوقيع الكشف الطبى على المتقدمين للترشح لمجلس النواب بالمحافظات المختلفة، بشكل غير مركزي يمكن للمرشح أن يختار أياً منها، على أن يقوم الموقع الإلكترونى المخصص لتسجيل البيانات www.smcegy.com آليا بتحديد ميعاد الكشف الطبي للمرشح.